وصول أول باخرة للعقبة محملة بعشرين ألف رأس من الأغنام

3

وصل ميناء العقبة عند الساعة الواحدة صباح الاربعاء اول باخرتين محملتين بالاغنام بعد احتجاز السفن في قناة السويس بسبب جنوح الباخرة العملاقة .

فقد وصلت الباخرة اوميجا ستار والباخرة دراجون على ظهرها ما يزيد عن ٣٠ الف راس من الاغنام رست على الرصيف الجنوبي.

و ابلغت وكالة دحدل المتخصصة في ادارة الملاحة ونقل الاغنام ادارة المواني بكتاب لها عن وصول خمس سفن بالاضافة لسفن اخرى ستصل تباعا.

و صرح الدكتور خالد المعايطة من من امام الرصيف الجنوبي ، بعد منتصف ليلة الأربعاء ان ادارة عمليات الموانئ وضعت ووفرت الجاهزية و التعاون مع المعنيين في تسهيل تمرير الاغنام .

وقدم المعايطة الشكر والتقدير لنظيرة مدير قناة السويس لتعاونه واستجابته.

واضاف سيتم تزويد السفن وخاصة الاغنام بالاعلاف اللازمة بعد ترتيبات مع وكلاء السفن و المعنيين بها منوها انه لم يتم تسجيل نفوق في الاغنام حتى اللحظة وان الامور تسير بالشكل المطلوب.

وناشد الكابتن جورج دحدل ممثل نقابة الملاحة في العقبة ادارة قناة السويس ايلاء الأولوية في تمرير باقي سفن الاغنام كي لا تتعرض الاغنام لنفوق.

وستصل اعتبارا من الغد باقي سفن الاغنام وبعض منها ما يزال في السويس بالاضافة لتوالي استقبال سفن بضائع مختلفة من بينها وصول باخرة غاز حيث يشهد ميناء العقبة حركة نشطة غير مسبوقة بسبب وصول السفن الناتج عن التكدس بسبب اعتراض سفينة الحاويات العملاقة للسفن الناقلة في قناة السويس بسبب جنوحها .

اترك رد

error: المحتوى محمي !!