انطلاق ” أيام فيلم الطفل” ابتداء من يوم الاثنين

4

أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، عن انطلاق عروض “أيام أفلام الأطفال” يوم الاثنين المقبل وتستمر 3 أيام.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم الخميس، فإن انطلاق العروض سيكون في تمام الساعة الخامسة عصراً ويمكن مشاهدة الأفلام من خلال التسجيل مسبقاً عبر موقع الهيئة، وسيتم إرسال رابط المشاهدة من خلال البريد الالكتروني، مشيراً إلى أن الأفلام متاحة للمشاهدة فقط في الأردن.

وستستهل عروض الأيام بفيلم التحريك الطويل الكندي المكسيكي البريطاني “أكاديمية الوحوش” إخراج ليو بولدو، ومدته 85 دقيقة، ناطق بالإنجليزية مع ترجمة للعربية.

ويتحدث الفيلم عن الطفل داني الذي يبلغ من العمر 15 عاماً يتعرض للتنمر بمدرسته بسبب ذكائه ويجد صعوبة بالتأقلم. وستشتمل عروض يوم الثلاثاء على مجموعة أفلام قصيرة تحريكية صامتة هي “الطائرة الورقية” إخراج مارتن سمانتا، وإنتاج جمهوريات التشيك وسلوفاكيا وبولندا عام 2019، والألماني “بحيرة القطة” إخراج أنتي هاين، وإنتاج 2019، والأردني “البالون السحري” إخراج ساندرا دجاني، وإنتاج 2018، و”السمكة الظريفة” إخراج كريشنا تشاندران ناير، وإنتاج فرنسا وسويسرا عام 2017، و”النمر غير المخطط” إخراج راؤول موراليس رايس، وإنتاج فرنسا وسويسرا، عام 2018، و”الرجل الصغير” إخراج آنا تشوبيندزي، وإنتاج فرنسا وسويسرا وجورجيا عام 2016.

فيما ستختتم عروض الأيام يوم الاربعاء بالفيلم التحريكي الطويل الناطق باللغة اللاتفية “يعقوب وميمي والكلاب المتكلمة” إخراج ادموندز جانسونز، مع ترجمة للعربية والإنجليزية، ومدته 70 دقيقة وهو من إنتاج لاتفيا وبولندا، عام 2019.

–(بترا)

اترك رد

error: المحتوى محمي !!