وزير السياحة: تشغيل مؤقت ل 4500 شخص في جميع أنحاء المملكة

11

إطلاق برنامج صيانة المواقع الأثرية الأسبوع المقبل

نسعى لتخصيص برنامج خاص لتطعيم العاملين في القطاع السياحي ضد كورونا

حل مستحقات فنادق الحجر المؤسسي التي لم تستلم مستحقاتها قريباً

قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز، إن قطاع السياحة من أكثر القطاعات المتأثرة بجائحة كورونا محليا وعالميا.

وأضاف في حديثه عبر شاشة التلفزيون الأردني، اليوم الجمعة، أنه لا بد من المحافظة على القطاع في مرحلة معينة، حتى يكون جاهزا للانطلاق واستقبال السياح في أي وقت.

وأشار إلى أن هنالك فريق حكومي كبير ناقش إجراءات للتخفيف على القطاعات بشكل عام وقطاع السياحة بشكل خاص.

وأوضح أن برنامج استدامة من أهم برامج الحماية التي حافظت على العمالة في القطاع السياحي، حيث إنه يغطي أجور جزء من العاملين في القطاع، فضلا عن العمالة غير المنظمة في القطاع التي يمكنها الاستفادة من برنامج تكافل، حيث سيمكن التخفيف عن القطاع عبر هذين البرنامجين.

وبين أنه كان من المفترض إطلاق برنامج “أردننا جنة” في الأسبوع الثاني من شهر آذار المنتهي، إلا أن إصابات كورونا المرتفعة حالت دون ذلك، ما تطلب تجميد البرنامج إلى حين الوقت المناسب، متأملا أن تكون الأمور ملائمة بعد شهر رمضان والعيد لإعادة إطلاقه.

ولفت إلى أن البنك المركزي رفع قيمة المساعدات من 500 مليون إلى 700 مليون دينار، ليستفيد منه عدد أكبر من القطاعات المتضررة بالمملكة.

وعن إعادة تأهيل المواقع السياحية، قال الفايز إنه تم تخصيص مبلغ لتنفيذ برنامج إعادة تأهيل وصيانة المواقع الأثرية، وسيتم إطلاقه خلال الأسبوع القادم، ويعني بالتشغيل المؤقت، مبينا أنه سيتم تشغيل 4500 شخص مؤقتا في جميع أنحاء المملكة.

وأضاف أن الهدف منه صيانة وحماية المواقع الأثرية، لافتا إلى أنه سيتم استغلال عدم وجود حركة كبيرة في المناطق السياحية لتشغيل أبناء المناطق المحلية في ترميم المواقع الأثرية.

وأوضح أن الحكومة تتعامل مع جائحة كورونا ضمن الإمكانيات لعمل نوع من التوازن، منوها إلى وجود عدد من برامج الترويج والتسويق التي تعمل عليها الوزارة.

وأكد أن الحكومة تسعى ليكون هنالك عودة آمنة لجميع القطاعات، وذلك من خلال توفير كم كبير من مطاعيم كورونا، كما أن الحكومة تسعى لتخصيص برنامج خاص لتطعيم العاملين في القطاع السياحي وعن مستحقات فنادق الحجر المؤسسي قال الفايز ان الحل للفنادق التي لم تستلم مستحقاتها سيكون قريباً.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!