اردنيون في الزرقاء غاضبون:انترك منازلنا كي نحمي اطفالنا من الخطر

64

عانى معظم سكان مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ” مدينة الشرق ” في محافظة الزرقاء ، مساء أمس من إنتشار حشرات غريبة أدت إلى اقتحام منازلهم وشرفات المنازل .

وأكد معضم المواطنون في ” المدينة ” أنهم عانوا الأمرين ليلة أمس بعد إنتشار هذا البعوض بشكل غير مسبوق مشيرين إلى أنهم يطالبون كافة الجهات المعنية من إدارة خدمات المدينة و مساندة البلديات في قصبة الزرقاء بإطلاق حملة رش بالمبيدات المخصصة للقضاء على هذا البعوض الغريب .

وقالوا أن أبنائنا وخاصةً الأطفال معرضون لخطر جراء هذا البعوض الغير معروف ، وذلك خوفاً من دخول هذه الحشرة في الأذن أو الفم لا قدر الله، متسائلين:انترك منازلنا لحماية اطفالنا؟؟ .

وبينوا أنهم يعانون من هذه المعضلة حتى الآن ، كما أن هذه الحشرات هي حشرات طائرة بكميات كبيرة تقتحم المنزل و الأروقة بشكل مخيف جداً وتنتشر بشكل سريع بين الأحياء السكنية ، مُظهرين معضم السكان عن قلقهم أن يكون هذا ” البعوض والحشرات ” قد يتسبب بأمراض جلدية أو أي أعراض مرضية أخرى .

بدوري حاولت مرارًا وتكرارًا التواصل مع وزارة الزراعة والمديرية في الزرقاء لمعرفة إذ كانوا يعلمون بهذا الأمر إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل ، كما أنني قمت أيضا بمحاولة الإتصال بخدمات ” الموارد ” المسؤولة عن خدمات هذه المدينة لكن لم يجيب أحد .

على الفور قمت بإبلاغ مدير مكتب رئيس لجنة بلدية الزرقاء السيد عبدالله الزبن ، لأنها البلدية الأقرب على ” المدينة ” مباشرة أبدى الإستعداد التام ، وختم أنه سيقوم بإبلاغ رئيس لجنة بلدية الزرقاء الدكتور فراس الفاعور بهذا الأمر ومتابعة ذلك ضمن تنسيق مشترك يجمع وزارة الزراعة وإدارة الموارد ، لإطلاق حملة رَش مشتركة للقضاء على هذه الحشرات بشكل كامل .

اترك رد