انخفاض ملموس على درجات الحرارة وأمطار.. عودة الأجواء الشتوية

طيطرأ انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة و تُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 10 درجات مئوية.

و يتحول الطقس ليُصبح كأنه شتوي، إذ يكون بارد و غائم جزئي إلى غائم بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع هبوب رياح قوية في أغلب الأوقات، وهناك فرصة لهُطول زخات من الأمطار في بعض المناطق الشمالية.

وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية على فترات تتسبب في حدوث موجات غبارية في أرجاء عِدّة من المملكة تصل إلى حد العاصفة في الطرق الصحراوية في المناطق الشرقية و لا سيما الطريق الدولي الواصل مع بغداد و الحدود العراقية.

في خليج #العقبة:
– الرياح: شمالية معتدلة السرعة، تنشط على فترات.
– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم).
– درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.

#ليلاً
يطرأ المزيد من الانخفاض الحاد و الملموس على درجات الحرارة.

و يكون الطقس شديد البرودة في مناطق عِدّة، و قارس البرودة في المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية (جبال الشراه) بحيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى هناك إلى دون الصفر المئوي، مع هبوب رياح قوية.

و تظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة في شمال ووسط المملكة، و يُتوقع هطول زخات من الأمطار و البَرَد في شمال المملكة. كما و يُحتمل أن تكون بعض من زخات الأمطار مخلوطة بالثلج فوق قِمم المُرتفعات الجبلية العالية الشمالية (رأس منيف، ثغرة عصفور، جبل إم الدرج، مثلث القاعدة بالقُرب من عنجرة).

الرياح تكون ما بين غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى