عاجل : مخرج مسلسل “أم الدراهم” يكشف حقيقة إيقاف العمل وينفي ما صرح به مدير عام التلفزيون

كشف مخرج مسلسل أم الدراهم كارو اراراد الذي أثار إيقاف عمله ضجة واسعة في الشارع الأردني، أن قرار استبعاد العمل قبل انطلاق الموسم الدرامي الرمضاني جاء من قبل المتنفذين في التلفزيون الأردني، لأسباب غير منطقية وواهية بحسب تعبيره.

واضاف المخرج اراراد لسرايا، أن تصريح المدير العام للتلفزيون الأردني لبعض وسائل الإعلام بتلقيه فقط 7 حلقات من المسلسل، ورفض اللجنتنين التحكيميتين للمسلسل غير صحيح، مؤكدا انه تم تسليم العمل بالكامل في شهر واحد 2021، حيث أجيز العمل بتقدير جيد من قبل اللجنة، ونسب للشراء.

وأكد أراراد أن اللجنة كان لها ملاحظات على 31 حلقة، تم تعديلها وإعادتها مرة اخرى للتلفزيون، حيث تم بعدها الاتفاق على شراء المسلسل مع مدير البرامج والمدير المالي ب 69 ألف و 450 دينار، لافتا إلى أن المدير العام وقع على كتاب التنسيب من قبل اللجان، وتم إدخاله “للسيرفر” وتم بث لبرومو على الشاشة لمدة 12 يوما .

وأشار اراراد إلى ان المدير العام وقع على إشعار ينص على موافقته على إحالة شراء حقوق المسلسل”ام الدراهم” والمؤلف من 31 حلقة مدة الحلقة الواحدة نص ساعة، يبث خلال شهر رمضان، بمدة صلاحية 5 سنوات، من تاريخ بث الأعمال، طالبا من خلال الكتاب حضور شركة الانتاج لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون لتوقيع الاتفقاية.

وأردف أراراد أنه وبعد ساعتين من إبلاغهم بهذا القرار تم رفض العمل نهائيا بحجة وجود إسقاطات سياسية بحسب وصف إدارة التلفزيون، حيث تم إبلاغهم بالرفض في تاريخ 8/4/2021، قبل رمضان بأربعة ايام الأمر الذي حال دون بيعه في جميع المحطات داخل الأردن، ما ترتب عليه خسائر مالية .

وختم المخرج أن أي عمل درامي يحتمل التأويل بناء على رؤى وأفكار وثقافات المجتمع، وأي مضمون بإمكانك ان تطبق عليه الإسقاط الذي تريد، لافتا إلى ان هذا هو الجوهر الحقيقي للفن الراقي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى