ضبط 27 طناً من الكوكايين خلال أسابيع

صادرت الجمارك البلجيكية أكثر من 27 طناً من الكوكايين في ميناء أنتويرب منذ 20 فبراير الماضي، بفضل التحقيق بشأن شبكة الاتصالات المشفرة “سكاي إي سي سي” التي تستخدمها جماعات إجرامية، وفق ما أعلنت النيابة العامة، الاثنين.

وأوضحت النيابة العامة بأنتويرب في بيان: “تبلغ القيمة السوقية لهذه الكمية من المخدرات 1.629 مليار دولار”، مضيفة أن “أهم عملية ضبط تمت ليلة الجمعة إلى السبت، وصودر خلالها 11 طناً من الكوكايين في حاوية”.

وأشار البيان إلى أن “دوائر الجمارك ضبطت في ميناء أنتويرب خلال الأيام الـ42 الأخيرة، بالتعاون مع الشرطة القضائية الفيدرالية والنيابة العامة الفيدرالية والنيابة العامة في أنتويرب، ما مجموعه 27.64 طن من الكوكايين، قد تكون على صلة مباشرة بقضية سكاي إي سي سي”.

وكانت الشرطة نفذت، في 9 مارس الماضي، عملية واسعة ضد الجريمة المنظمة في بلجيكا بعدما فككت الشرطة الفيدرالية تشفير نحو 500 مليون رسالة تم إرسالها عبر الهواتف الآمنة التي تبيعها شركة “سكاي إي سي سي” ومقرها في كندا، بعد تحقيق استغرق أكثر من عامين.

وهذه الشبكة هي أيضاً موضع تحقيقات في دول أخرى منها فرنسا، إذ وُجه الاتهام إلى 5 أشخاص في نهاية مارس، للاشتباه في إعادة بيعهم هواتف مشفرة إلى مهربين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى