تطوير الأعمال” و “ملتقى الأعمال” يوقعان مذكرة تفاهم

وقّع مركز تطوير الأعمال – BDC وملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني مذكرة تفاهم تهدف إلى تبادل المعلومات بينهما وقوانين الاستثمار والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية، بحيث تساهم في تشجيع رجال الأعمال على الإستثمار في المشاريع الريادية الصغيرة والمتوسطة وإيجاد بيئة للنهوض في المشاريع بما تساهم في دعم الإقتصاد الوطني.
ووقّع المذكرة المدير العام لمركز تطوير الأعمال غالب حجازي ورئيس مجلس إدارة الملتقى المهندس نظمي عتمة، وجاءت المذكرة بهدف تبادل الخبرات والبرامج بين الطرفين في مجال الريادة والابتكار ورفع قدرات الشباب نحو متطلبات سوق العمل الحديثة، حيث سيكون مجال التعاون على سبيل التخصص لا الحصر على مجموعة من البرامج مثل البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي – إنهض، ومشروع الريادة الخضراء والإقتصاد الدائري والأزرق في الأردن، وبرنامج مهارات التي تُدار من قبل مركز تطوير الأعمال. اضافة الى المشاركة في إقامة المؤتمرات المختصه في حشد رجال الأعمال نحو الاستثمار في مشاريع الشباب.
واتفق الطرفان على عرض البرامج التدريبية والتأهيلية التي تُعقد عند أي طرف على الطرف الآخر لتعم الفائدة على الجميع من المشاركين والمستفيدين في برامج كلا الطرفين، حيث يقدم الطرفين العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية وخاصةً في مجال ريادة الأعمال.
وقال غالب حجازي المدير العام لمركز تطوير الأعمال: “تأتي هذه المذكرة اضافة نوعية نحو تكثيف الجهود لتوجيه الاستثمار المحلي والخارجي في مشاريع الشباب ورواد الأعمال الأردنيين والتشبيك بين الخبرات وزيادة فرص توسع تلك المشاريع وتوجيهها نحو النمو المستدام تماشيا مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم “.
وبين رئيس مجلس إدارة الملتقى المهندس نظمي عتمة أهمية دعم وتدريب الشباب لا سيما الرياديين لما له من دور كبير في حل مشكلتي الفقر والبطالة عبر تمكين الشباب وتأهيلهم وتشبيكهم مع رجال الأعمال لتبادل الخبرات والتجارب.
وأضاف العتمة أن ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يضم نحو 250 رجل أعمال من مختلف القطاعات يمتلكون ما يزيد عن ألف شركة عاملة ويشكل حاضنة لرواد الأعمال الشباب من حيث التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات.
ويشار إلى أن ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني تأسس في عام 2010 بهدف خدمة الإقتصادين الأردني والفلسطيني ومد جسور التعاون مابين القطاعين العام والخاص بما يسهم في إحداث التنمية وخلق فرص عمل.
ومن الجدير بالذكر أن مركز تطوير الأعمال جهة أردنية غير ربحية تأسست منذ عام ٢٠٠٤ وتهدف إلى المساهمة في التنمية الإجتماعية والإقتصادية من خلال تصميم وتنفيذ برامج متخصصة بدعم الشباب نحو التشغيل والتشغيل الذاتي بالاضافة إلى برامج ريادة الأعمال وبرامج دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتركيزه على دعم المرأة لزيادة مساهمتها في التنمية الاقتصادية والمجتمعة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى