“نقابة الصحفيين” تدين الاعتداءات الصهيونية على الفلسطينيين بالقدس

10

أدان مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين الاعتداءات الغاشمة التي قام بها المستوطنون، وقوات الاحتلال على الفلسطينيين في الحرم القدسي الشريف في القدس المحتلة خلال الأيام الماضية.
وأكد دعمه الموصول لحرية الشعب الفلسطيني في أرجاء الوطن المحتل، وحق المقدسيين بالدفاع عن المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية والمسيحية.
ووجه المجلس خلال بيان، اليوم السبت، تحية إجلال، للمرابطين على أبواب البلدة القديمة للقدس المحتلة، الذين سطروا أسمى معاني البطولة وقدموا أرواحهم في سبيل الدفاع عن المقدسات وإقامة الشعائر الدينية في المسجد الأقصى، ومقاومة المستوطنين ومنعهم من تدنيس المقدسات وانتهاك حرمة الشهر الفضيل، ومحاولة منع الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى.
وقال المجلس، إن نقابة الصحفيين تقف إلى جانب الزملاء الصحفيين والصحفيات في القدس المحتلة وسائر فلسطين، في معركتهم العادلة لكشف انتهاكات الاحتلال، ودعا وسائل الإعلام العربية والمحلية إلى تسليط الضوء على ممارسات الاحتلال والانتهاكات في القدس المحتلة على وجه الخصوص، التي تشكل جميعها تجاوزا على المواثيق والاتفاقيات الدولية، وتعتبر محاولات مستمرة لمصادرة الحقوق الفلسطينية التاريخية، وتهويد المدينة المقدسة والاستيلاء على الإرث الإسلامي والمسيحي.
ودعا مجلس نقابة الصحفيين المجتمع الدولي والحكومة، إلى التصدي بكل حزم لهذه الممارسات عبر المنابر والقنوات الدولية، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الانتهاكات من الجانب الصهيوني بوصفه القوة القائمة بالاحتلال.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!