العين القاضي: الأردن يقف بكل صلابة بوجه المؤامرات الإسرائيلية

قال رئيس لجنة فلسطين في مجلس الأعيان العين نايف القاضي، إن الأردن قيادة وشعباً كان وسيظل الأقرب لفلسطين ولشعبها، إذ أثبتت التطورات والأحداث التي مرت بها القضية الفلسطينية بأن الأردن وبقيادته التاريخية كان المدافع الحقيقي عن فلسطين شعباً وأرضا.

وأكد العين القاضي في بيان اليوم الأحد، أن الأردن الوحيد الذي يقف اليوم بكل صلابه في وجه المخططات والمؤامرات، التي يتعرض لها شعب فلسطين بهدف تصفية القضية وابعاد الشعب الفلسطيني عن ارضه واحلال المستوطنين اليهود مكانه، في تنكر واضح لكل القوانين والقرارات الدولية وتجاهل تام لكل القيم الانسانية والحقوق المشروعة التي عرفها الانسان. واستنكر الاجراءات التعسفية والاعتداءات التي تشنها الحكومة الاسرائيلية ضد الوجود الفلسطيني وفي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقبلية القدس الشريف، والمحاولات الدنيئة التي يقوم بها قطعان المستوطنين، لارهاب ابناء الشعب الفلسطيني واجبارهم على ترك وطنهم بدعم من سلطات الاحتلال واعتبار ما يجري في القدس وفي ساحات وابواب المسجد الاقصى من اعمال ارهابية تقف خلفها الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة.

وأكد القاضي ثبات الموقف الأردني من اعتبار الاحتلال الاسرائيلي لأراضي الضفة والقدس وغزة هو عمل غير مشروع ولا يتفق مع قرارات الشرعية الدولية، وعلى اسرائيل الانسحاب من كل الاراضي العربية والفلسطينية التي احتلتها في الرابع من حزيران عام 1967.

وأشار إلى أن الاحتلال بصوره المختلفة قد انتهى في العالم باستثناء الاحتلال الاسرائيلي لأراضي الضفة وغزة والقدس في فلسطين. وطالب القاضي الدول الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة الاميركية بممارسة الضغوط على اسرائيل لإنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى