“جاكوار للسباقات” تعود إلى موناكو مصممةً على الانتصار في الحلبة الأسطورية 

9٬237

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 مايو 2021 – يعود فريق “جاكوار للسباقات” في بطولة “فورمولا إي” إلى شوارع مونتي كارلو من أجل جائزة موناكو الكبرى للسيارات الكهربائية النصف سنوية، والتي تقام منافستها يوم السبت 8 مايو 2021، ويصل الفريق متحفزاً للتسابق على كامل مخطط الحلبة، والتي تشهد سباق “فورمولا إي” للمرة الأولى. 

وسيشارك السائقان سام بيرد وميتش إيفانز على كامل الحلبة ذات الشوارع السريعة والضيقة، في تحدّ عبر السائقان عن حماستهما لخوضه. وشهد كل من سام وميتش نجاحاً في السابق عندما صعدا سوياً على منصة التتويج في نفس الحلبة سنة 2013 ضمن بطولة “جي بي 2” (GP2)، في الجولة التي فاز بها بيرد، وسيسعى بيرد وإيفانز، إلى تحقيق النقاط من من جديد على هذه الحلبة في الجولة المؤلفة من 45 دقيقة + لفة واحدة. 

وبعد ست سباقات من “بطولة العالم للفورمولا إي”، تحتل “جاكوار للسباقات” المركز الثاني في ترتيب الفرق على بعد 23 نقطة فقط من منافسها الألماني “مرسيدس إي كيو”، ويتجه الفريق البريطاني إلى موناكو مصمماً على تحقيق المزيد من النقاط بسيارتي I-TYPE 5

وسيستخدم “جاكوار للسباقات”، الجديد على جائزة موناكو الكبرى، سيارة I-TYPE 5 مع تحديث على مظهرها الخارجي، وذلك مع إطلاق شريك الفريق “كاسترول” لعلامة “كاسترول أون” (Castrol ON) الجديدة، وبعد الشراكة الطويلة بين “كاسترول” و”جاكوار للسباقات”، ستصبح “كاسترول أون” الشريك الرسمي للسوائل الخاصة بالسيارات الكهربائية لفريق “جاكوار للسباقات” في بطولة “فورمولا إي”. وستلعب هذه السوائل والزيوت دوراً هاماً في عصر السيارات الكهربائية، وأداء الفريق على حلبات السباقات. 

وقال جيمس باركلي، مدير فريق “جاكوار للسباقات”: “الترقب والحماسة اللذين تشعرون بهما عندما يتجه فريقكم إلى موناكو لا يخفتان. إنها حلبة أسطورية وسنشارك عليها في صناعة تاريخ الفورمولا إي من جديد هذا العام، حيث نشارك في سباق على كامل مخطط الحلبة للمرة الأولى في تاريخ سياراتنا الكهربائية المخصصة للسباقات. لقد عملنا بجد وكنا شديدي الالتزام في تحضيراتنا لجائزة موناكو. لسوء الحظ لم نحقق أي نقاط في حلبة بلنسية، ولكن الآن تركيزنا منصب بالكامل على الاستفادة من سيارة جاكوار I-TYPE 5 لأقصى حد ممكن على حلبة موناكو والخروج منها بمراكز تحقق لنا المزيد من النقاط”. 

وقال سام بيرد، سائق “جاكوار للسباقات” #10: “حلبة موناكو من الأشياء التي لا يملها سائقو السباقات، ولا يسعني الانتظار للنزول إلى شوارع موناكو والتسابق للمرة الأولى في تاريخ الفورمولا إي على كامل مخطط هذه الحلبة، الأمر الذي يشكل لحظة هامة لهذه الرياضة. من ناحيتي جربت هذا الموسم تحقيق النقاط والتتويجات والفوز بالسباقات مع “جاكوار للسباقات”، ونحن شديدو التركيز الآن لنحقق مراكز مماثلة خلال هذا السباق”. 

وقال ميتش إيفانز، سائق “جاكوار للسباقات” #20: “هناك شعور مذهل دائماً يرافق العود إلى التسابق على شوارع موناكو تحمل شعوراً مذهلاً دائماً، ولكوني أعيش هنا، فهذا السباق له خصوصية إضافية بالنسبة لي. لقد تمكنت من تحقيق النقاط هنا في الماضي، وفي ظل للنتائج التي حققناها هذا الموسم حتى الآن، سأبذل جهداً إضافياً لأقدم سباقاً قوياً وأضع الفريق على مسار تحقيق النقاط من جديد”. 

تنطلق الجولة السابعة من “بطولة العالم للفورمولا إي” في إمارة موناكو يوم السبت 8 مايو 2021 الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش. 

 

اترك رد

error: المحتوى محمي !!