إطلاق الحلقة الأولى من البرنامج التدريبي الاذاعي على صوت الإذاعة الاردنية لريادة الأعمال وقصص نجاح رواد الاعمال – فيديو

ضيف البرنامج د. احمد الطورة

مدير مشروع الفرص البديلة ومدير مشروع الرخصة الوطنية المتخصصة بريادة الاعمال

 

عمان – تم يوم الخميس الموافق 20/5/2021 إطلاق الحلقة الأولى من البرنامج التدريبي الاذاعي على صوت إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية والأول من نوعه على مستوى المملكة في ريادة الأعمال وقصص نجاح رواد الاعمال والذي تقدمه الاعلامية الاء الزبن . 

واستضاف برنامج متابعات د. احمد الطورة مدير مشروع الفرص البديلة ومدير مشروع الرخصة الوطنية المتخصصة بريادة الاعمال , كما استضاف البرنامج قصة نجاح السيد ” عصام سليم الزبيدي من ابناء الاغوار الشمالية . 

وسلط البرنامج  الضوء حول الفرص  الحقيقية للشباب الاردني في التغير من مفهوم التوظيف إلى التشغيل الذاتي وفتح مشروعات صغيرة ومتوسطة , من خلال البرنامج الإذاعي التدريبي المجاني على الهواء والاستفادة من قصص النجاح والتي ستعرض في جميع الحلقات مع قصص نجاحات لرواد اعمال من مناطق مختلفة في المملكة لتكون انموذجا وفرصة ذهبية للتعلم والاستفادة منها وكيفية تغيير بوصلة الخريج للدخول في سوق العمل بكل مهنية واحترافية للمساهمة في البناء والتنمية الشاملة للأردن العز اردن الخير بقيادة سيدي ومولاي حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم وبرعاية هاشمية للشباب الريادي من صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم

وتحدث الطورة عن الريادة والإبداع  في مجال التدريب الاذاعي الريادي للمساهمة في تغيير فكر الشباب والانتقال من مفهوم التوظيف إلى التشغيل الذاتي وفتح باب التفكير الريادي امام الخريج من خلال الورشة الإذاعية التدريبية وفتح الفرص الريادية أمامه من خلال قصص النجاح المختلفة في كل حلقة للمساهمة في حب مشكلة البطالة وتهيئة الخريجين إلى سوق العمل والمساهمة في البناء والعطاء والتنمية الشاملة . 

واضاف الطورة اننا نسعى لصناعة الامل عند خريجي الجامعات الذين يتوفر لديهم رغبة في التطوير والتاهيل حتى نشجعه ليفتح مشروع ريادي صغير ومنه ينطلق في حياته , وبدل ان ينتظر وظيفه , يكون مؤهل ان يوظف الآخرين بمشروعه . 

وسرد السيد عصام سليم الزبيدي من ابناء الاغوار قصة نجاحه في مشروع الاسماك الذي تبناه ولقي نجاح كبير حتى بات اضخم مشروع تربية اسماك في المملكة الاردنية الهاشمية ينتج ما يعادل 20 طن من الاسماك سنويا ويزود السوق الاردني بمنتجاته الطازجة , واضاف الزبيدي انه لا زال يطمح بتوسعة وتطوير مشروعه إن وجد جهة مانحة  . 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى