انتبه هذه العلامة على جلدك مؤشر لإصابتك بالكورونا

49

تأثيرات الإصابة بفيروس كورونا المستجد شملت مختلف الأجهزة الحيوية في الجسم، مما أدى لتزايد الأعراض المرتبطة بالإصابة بالعدوى مع تطور الفيروس وتحوره.

وإلى جانب الأعراض الكلاسيكية لعدوى فيروس كورونا والتي تشمل: الحمى والسعال وضيق التنفس، فإن ظهور أي تغير على الجلد علامة منذرة للأصابة، وفيما يلي أبرزها:

1- نتوءات حمراء على أصابع القدمين

وفقاً لدراسةٍ نشرت في المجلة البريطانية  للأمراض الجلدية، نظراً لأنها لا تشبه في الواقع أي حالة جلدية أخرى، فقد تظهر بعض النتوءات الحمراء على أصابع اليدين والقدمين لمريض كورونا، إن هذه الحالة عادةً ما تصيب المرضى خلال الأشهر الباردة، وعادة ما تكون هذه مؤلمة، ولكنها لا تجعل المريض يشعر بالرغبة في الحكة.

2- خلايا النحل

ان خلايا النحل هي طفح جلدي وردي أو أحمر مثير للحكة قد يظهر على شكل بقع أو كتل حمراء بارزة، تتراوح من حجم رأس الدبوس إلى حجم طبق العشاء، عادة ما تختفي التورمات في غضون دقائق إلى ساعات في مكان واحد، ولكنها قد تأتي وتختفي طيلة فترة الإصابة بفيروس كورونا خصوصاً ذات الاعراض الحادة.

3- البثور المائية

ان البثور المائية هي عبارة عن بثور صغيرة مملوءة بالسوائل قد تظهر في وقت مبكر من الإصابة بفيروس كورونا أو في أي وقت من فترة الإصابة، وغالباً على اليدين، تدوم البثور ما يزيد قليلاً عن عشرة أيام وترتبط بأعراض فيروس كورونا المتوسطة الشدة.

4- طفح جلدي بالفم

مع هذا الطفح الجلدي، قد يشعر المريض بالألم في منطقة الشفاه والفم. مع انحسار الطفح الجلدي، يمكن أن تصبح الشفاه جافة ومتقشرة ايضاً.
نصيحة: في حال لاحظتم هذه الاعراض  الجلدية، لا تترددوا بالإتصال بطبيبكم ليصف لكم العلاجات المناسبة.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!