فوائد صحية وجمالية تجهلها عن القهوة السعودية

55

تتميز القهوة السعودية بنكهتها ورائحتها الرائعتين، كذلك بفوائد عديدة بسبب احتوائها على الفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر الأخرى. الموجودة في حبات البن أو المواد المضافة إليها.

فيما يلي فوائد تناول القهوة السعودية وفقاً لما نقل موقع سيدتي نت عن الدكتورة لميس ضياء الدين اختصاصية التغذية:

– مد الجسم بالطاقة
تخفف القهوةشعور التعب؛ بسبب مغذياتها الصحية، وتعتبر مشروب مثالي لبدء اليوم؛ لأنها تحتوي على العديد من العناصر المنبهة المهمة، مثل الكافيين الذي يجعل الجسم والعقل يشعران بالحيوية والنشاط، كما أن الكافيين يزيد من مستوى الأدرينالين داخل الدم، علماً بأن الجسم يحتاج إلى الأدرينالين ليصبح مستيقظاً؛ من أجل القيام بأي أنشطة يومية بشكل مكثف.

– حرق الدهون
القهوة السعودية فعّالة في حرق الدهون في الجسم والحفاظ على وزن مثالي، حيث تساعد القهوة السعودية على التحكم في مستويات الكولسترول في الدم، مما يُقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

– مفيدة للجهاز الهضمي
القهوة السعودية تساعد على علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك، كما أنها تنظف الجهاز الهضمي، وتزيد من التمثيل الغذائي؛ لذلك تقلل من مشاكل الهضم.

– تقوية جهاز المناعة
يعتبر الزعفران في القهوة مصدراً جيداً جداً لفيتامين B2 أو الريبوفلافين، وهو مهم للجسم؛ لأنه يساعد على تقوية جهاز المناعة، وإنتاج الطاقة، وإنتاج خلايا الدم الحمراء، والحفاظ على صحة العين والجلد.

– تزيل التوتر
تساعد القهوة السعودية بمكوناتها الغنية على تحسين مزاجك وتخفيف حدّة التوتر وتحسين التركيز، كما أنها تزيل السموم من المواد الكيميائية التي تستهلكينها من خلال طعامك أو مشروباتك، مما يعطي مساحة لزيادة مستويات مضادات الأكسدة، فتصبحين نشيطة وسعيدة، حتى إنه يساعد على تنشيط المواد الكيميائية التي تشعرك بالرضا في دماغك، مثل الأوكسيتوسين أو السيروتونين أو الإندورفين لتقليل التوتر.

– علاج طبيعي لأمراض كثيرة
القهوة كمشروب أفضل من الشاي؛ لأن الشاي مشروب حمضي يضرُّ بالجهاز الهضمي إذا تناولته بكثرة. وتستخدم القهوة السعودية كعلاج منزلي مثالي للإنفلونزا وعلاج احتقان الصدر والبرد الشديد وحتى الصداع والصداع النصفي وتقلل من نسبة الكولسترول.

– تحافظ على صحة البشرة والأظافر
تحتوي القهوة السعودية على كمية جيدة من مضادات الأكسدة. تساعد على علاج التهابات الجلد وحب الشباب وجفاف الجلد وما إلى ذلك. اللوز المطحون والجوز المضافان إلى للقهوة، يضفيان توهجاً طبيعياً على بشرتك. يساعد شرب القهوة السعودية بانتظام على ترطيب البشرة وتغذيتها وإشراقها، كما أنّ القهوة تمدُّ الجسم بالكالسيوم والبوتاسيوم، مما يساعد على الحفاظ على صحة الأظافر.

– تنظّم ضغط الدم
يؤدي انخفاض الصوديوم وارتفاع البوتاسيوم إلى تنظيم ضغط الدم. عند إضافة حب الهال النقي إلى القهوة العربية، فإنه يزيل السموم من الجسم.

– الوقاية المحتملة من السرطان
المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة في القهوة تدمر الخلايا غير الطبيعية، مثل الخلايا السرطانية.

– مكافحة الشيخوخة
تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في كل من حبوب البن العربي وحب الهال على تعزيز مكافحة الشيخوخة وتجديد شباب الجلد.

– الحدّ من خطر الإصابة بالزهايمر
تحمي القهوة السعودية المخ من الإصابة بمرض الزهايمر أو أي مرض آخر مرتبط بتدهور وظائف الأعصاب .

اترك رد

error: المحتوى محمي !!