عاجل : الجارديان البريطانية: تكشف عن موعد بدء محاكمة باسم عوض الله في ملف “قضية الفتنة”

74

قالت صحيفة الجارديان البريطانية أن محاكمة المتهم باسم عوض الله في قضية الفتنة ستبدأ قريباً في الأيام القليلة القادمة.

وكشف رئيس محكمة أمن الدولة الأسبق المحامي محمد العفيف رئيس هيئة الدفاع عن المتهم باسم عوض، أن القضية المعروفة بإسم “الفتنة” لا تزال لدى مدعي عام محكمة أمن الدولة و هو صاحب القرار في تحويلها للمحكمة و لم يضدر لائحة اتهام حتى الآن.

و قال العفيف في رده على استفسارات “سرايا” حول امتلاك المتهم عوض الله للجنسية الأمريكية و دورها في إجراءات القضية، أن موكله فعلاً يمتلك الجنسية الأمريكية و عندما تتحول القضية للمحكمة و يشرع في عقد الجلسات سيحضر مكتب محاماة أمريكي ليكون مساعداً لرئيس هيئة الدفاع عن بعد، لأنهم لا يملكون الصلاحية للترافع أمام المحاكم الأردنية، كما هو معروف في الإجراءات القانونية الأردنية.

و عن لقاءه بالمتهم عوض الله، قال العفيف: “التقيته أكثر من 6 مرات، و صحته جيدة.

يذكر أن الأجهزة الأمنية أوقفت في نيسان الماضي عوض الله و 16 آخرين على ذمة ما يعرف باسم “قضية الفتنة”، بعد اعتراض الأجهزة الأمنية الأردنية اتصالات بين ولي العهد السابق، الأمير حمزة بن الحسين وأطراف خارجية لتنفيذ خطة من شأنها التأثير على استقرار البلاد.

وفي 22 نيسان، أفرجت نيابة أمن الدولة عن الموقوفين بالقضية، باستثناء عوض الله والشريف حسن بن زيد، أحد الموقوفين بالقضية وذلك بعد توجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!