مشاكل صحية تشعرك بالعطش الشديد تعرف عليها

49

في كثير من الأحيان ورغم شرب الكمية الكافية من الماء، لكننا نشعر بالعطش الشديد، لذا من الممكن أن تكون بعض المشاكل الصحية سبباً في ذلك، تعرّفي هذه المشاكل:

1- مشاكل الغدة الدرقية

تتحكم الغدة الدرقية في كتير من وظائف الجسم، فتنظم درجة الحرارة ومستويات الطاقة في الجسم. وبالتالي زيادة أو نقصان الهرمون يسبب كل أنواع المشاكل ، وواحدة منها جفاف الفم.

2- استهلاك الأطعمة المدرة للبول

مثل الكرفس, الليمون, البقدونس, والبطيخ ، ممكن أن تسبب في زيادة التبول ، ونظراً لأهمية هذه الأطعمة يجب زيادة شرب السوائل.

3- الدورة الشهرية

خلال الدورة الشهرية هناك احتمال كبير أن تشعري بعطش شديد لأن هرمون الاستروجين والبروجسترون في الجسم تكون في أعلى مستوياتها ، كما أن الجسم يفقد الكثير من الماء أثناء فترة الدورة الشهرية.

4- مرض السكر

مرض السكر يؤدي لطرد الكثير من السوائل الاحتياطية من الجسم من خلال التبول المتكرر ، وبالتالي من الطبيعي الحاجة لتعويض السوائل المفقودة.

5- الفم الجاف

هناك الكثير من الأشخاص يخلطون بين جفاف الفم و العطش الشديد ، لأن الغدد الموجودة في الفم لا تنتج كمية كافية من اللعاب ، مما يسبب مشكلة الفم القطني ورائحة الفم الكريهة.

6- جفاف الجسم

عندما ينخفض محتوى الماء بشكل ملحوظ في الجسم ، يشكل علامة مقلقة لأن معظم الجسم يتكون من الماء ، وبذلك يبقى الجسم محتاج لتعويض فقدان السوائل ، لان الجفاف يمكن أن يسبب بعض الأعراض الخطيرة ، إذا انخفضت مستويات الماء بشكل كبير ممكن يدخل الشخص في غيبوبة

7- القلق

القلق يزيد العطش ، فاضطرابات القلق تؤدي لاضطراب أحماض المعدة ، وبالتالي فقدان اللعاب.

8- الحمل

يمكن للحمل أن يسبب كل أنواع المشاكل داخل الجسم ، أكثرها العطش المفرط ، وهذا شائع بشكل خاص في أول 3 شهور لأنه يزيد حجم الدم في الجسم. والدم الزائد يخلص الكليتين من أي سوائل زيادة ، مما يؤدي للتبول أكثر.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!