تجنب تناول هذه الأطعمة إذا ثبت أنك مريض كورونا

46

الاهتمام بالصحة العامة وتعزيز الجهاز المناعي من الأمور الواجب الاهتمام بها بشكل عام وفي ظل انتشار فيروس كورونا المستجد بشكل خاص.

ولتفادي خطر الإصابة بعدوى الفيروس يتعين اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والحرص على تناول الأطعمة التي تعمل على تدعيم صحة الجهاز المناعي، وتجنب ما يضعفه.

وفيمل يلي الأطعمة التي يجب تجنبها إذا ثبتت إيجابية الإصابة بفيروس كورونا:

– الأطعمة المعبأة والمعالجة: يجب تجنب الأطعمة المصنعة المليئة بالملح التي تزيد من احتمالية إصابة المريض بالالتهاب والحموضة، كما يمكن أن يسبب ذلك إزعاجاً للجسم ويؤدي إلى مزيد من المضاعفات بما في ذلك القيء أو التهاب المعدة.

وبدلاً من ذلك، توصي منظمة الصحة العالمية بتناول طعام طازج يحتوي على أقل من خمسة غرامات من الملح يوميًا.

– الدهون المشبعة: تعمل على رفع مستويات الكوليسترول الضار، ويزيد ارتفاع الكوليسترول الضار من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، والتي تعد واحدة من الاهتمامات الرئيسية للمرضى المصابين بفيروس كورونا.

ولذلك، ينصح الأطباء بتناول الدهون الصحية المتوفرة في البيض والأفوكادو (غني بالألياف) والفواكه الجافة مثل المكسرات واللوز والكاجو.

– القهوة والشاي والمشروبات الغازية: لأنها تحتوي على الكافيين، فهي تؤدي إلى جفاف الجسم، مما يؤدي إلى اضطراب درجة حرارة جسم الإنسان، ولذلك ينصح بتقليل العصائر السكرية المعبأة والمشروبات الغازية.

وبدلاً من ذلك يفضل شرب الماء أو ماء جوز الهند الطازج أو حساء الخضار الساخن أو حليب الكركم الساخن أو شاي الأعشاب الخالي من الكافيين أو عسل الليمون والزنجبيل في الماء الدافئ .

– شرب الكحول والتدخين: يؤدي التدخين أثناء الإصابة بالفيروس إلى مشاكل في التنفس والسكتة الدماغية وخفض مستويات الأكسجين والتأثير على الرئتين.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!