جامعة فيلادلفيا تستحدث تخصص التكنولوجيا المالية في كلية الأعمال

3٬548

وافق مجلس التعليم العالي في جلسته الأخيرة على طلب استحداث تخصص بكالوريوس التكنولوجيا المالية الذي تقدّمت به كلية الأعمال في جامعة فيلادلفيا، والذي سيبدأ باستقبال الطلبة مطلع الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021-2022.

أشار عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور خالد سرطاوي إلى أن استحداث تخصص التكنولوجيا المالية يأتي ضمن إطار المراجعة الشاملة للبرامج الأكاديمية التي تطرحها كلية الأعمال في الجامعة بما يتواءم مع متطلبات سوق العمل المتغيرة، وينسجم مع توصيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية في هذا الخصوص.

وأضاف رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية الدكتور محمـد الصمادي أن قطاع التكنولوجيا المالية هو أحد القطاعات الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث أشارت التقارير والإحصاءات الصادرة عن الشركات المختصة في هذا المجال، إلى أن حجم الاستثمار في قطاع التكنولوجيا المالية قد ارتفع بشكل ملفت خلال السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع خلال الفترة القادمة، مما يعني زيادة الطلب على الموارد البشرية المؤهلة للعمل في هذا المجال. أما على الصعيد المحلي، فقد أكدت جميع الجهات التي تم استطلاع آرائها على أهمية هذا التخصص، وتميّز الخطة الدراسية للبرنامج المُستحدث التي تم إعدادها بعد الاطلاع على خطط البرامج المشابهة في جامعات عالمية مرموقة.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!