حارب حرقة المعدة ب 5 أطعمة فقط

حرقة المعدة (Heartburn) أو حموضة المعدة، تحدث نتيجة وجود مشكلة الارتجاع المعدي المريئي التي يرتد فيها الحمض وإفرازات المعدة خارج المعدة إلى المريء، ما ينتج عنه حرقة في الصدر وشعور بعدم الراحة، وفيما يلي 5 أطعمة تساعد على محاربة الحموضة، وهي:

الحليب والزبادي: الحليب هو علاج مثالي للحموضة خاصة الحليب البارد أو بدرجة حرارة الغرفة، حيث يخفف الحموضة على الفور، فهو مضاد طبيعي لها لأنه غني بأملاح الكالسيوم التى تحيد الحمض.

أما الزبادي فهو طريقة أخرى للتحكم في الحموضة، حيث بالإضافة إلى احتوائه على الكالسيوم فهو أيضًا بروبيوتيك طبيعي يوفر أمعاء أكثر صحة وهضم أفضل.
العسل: أظهرت الأبحاث أن تناول ملعقة صغيرة من العسل مع الماء الدافئ يساعد في علاج الحموضة، مع إضافة بعض الليمون إليه يجعله عامل قلوي جيد يعمل على تحييد الحمض في المعدة.

الفواكه الحمضية: تترك الفواكه الحمضية مثل البرتقال رمادًا قلويًا مما يؤدي إلى تحييد الأحماض في المعدة، كما أنها تضيف الألياف التي تحسن الهضم والصحة، ويعتبر تناول فواكه طازجة يوميًا استراتيجية جيدة للتحكم في الحموضة.

الموز: مصدر غني بالألياف التي تساعد في تحسين الجهاز الهضمي نظرًا لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يعمل على زيادة إنتاج المخاط في المعدة مما يؤدي إلى تقليل تكوين الأحماض الزائدة.

اللبان: مضغ اللبان يعتبر طريقة جيدة لمحاربة حموضة المعدة خاصة اللبان الخالي من السكر الذي يساعد في زيادة إنتاج اللعاب وتطهير المريء من الأحماض المؤلمة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى