الصحة: مؤشرات عن قرب اعتماد السعودية للقاح “سينوفارم” و الأردنيون: “لو بدها تشتي كان غيمت”

يواصل الأردنيون المغتربون في السعودية و دول الخليج، سؤالهم الأوحد و الأهم في هذه الأيام، متى ستوافق السعودية على اعتماد لقاح “سينوفارم” الصيني.

 

“سرايا” تلقت وعود سابقة من الحكومة، بأن هناك مؤشرات على اعتماد اللقاح من قبل السعودية على لسان مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، و لكن رغم ذلك و إلى الآن “لم تُغيم” كما يقال حتى تمطر أخيراً بالقرار، فالسعودية لا تحرك ساكناً، و الأردنيون نسبة كبيرة منهم اعتمدوا على قرار الغذاء و الدواء و وزارة الصحة أن اللقاح فعال لأن منظمة الصحة العالمية فعلت ذلك.

 

وفي 19 أيار دعت وزارة الداخلية السعودية المسافرين القادمين من خارج المملكة، سواء من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، أو حاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، إلى تسجيل اللقاحات إلكترونياً قبل وصولهم.

 

وأشارت إلى أن اللقاحات المعتمدة هي 4 لقاحات مضادة لفيروس كورونا وهي لقاح أسترازينيكا، ولقاح فايزر، ولقاح جونسون آند جونسون، فضلًا عن لقاح موديرنا.

 

.. اخيراًَ .. إلى متى سيبقى المغترب الأردني في الخليج و الذي يريد العبور عبر السعودية، أو من يريد العودة للعمل في السعودية قرار الحكومة الأردنية بحل هذه المعضلة، خاصة أنه يريد العودة براً لأنه لا يملك ثمناً للخضوع للحجر الفندقي المكلف، الذي تضعه السعودية شرطاً لمن لم يتلقى اللقاحات المعتمدة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى