تفاصيل آلية توفيق أوضاع العمالة الوافدة

39

أعلن وزير العمل يوسف الشمالي تفاصيل القرار الصادر عن مجلس الوزراء والقاضي بقوننة وتوفيق أوضاع العمالة الوافدة .

وأشار إلى أن فترة قوننة وتوفيق أوضاع العمالة غير الأردنية من الجنسيات المقيدة وغير المقيدة تبدأ اعتبارا من تاريخ 2021/7/4 وتنتهي بتاريخ 2021/9/2.

وبين الشمالي أن الإعفاءات التي تضمنها قرار مجلس الوزراء ستكون على النحو التالي:

الاعفاءات

1- إعفاء أصحاب العمل من كافة رسوم تصاريح العمل والمبالغ الاضافية لصالح (هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية) للعمالة غير الأردنية المخالفة إعفاءً كاملاً عن كافة الفترات السابقة في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية المختلفة، وذلك عند استخدام العامل غير الأردني (لأول مرة) أو تجديد تصريح عمله على نفس صاحب العمل أو الانتقال إلى صاحب عمل آخر في أي من القطاعات والأنشطة الاقتصادية المختلفة.

2- إعفاء أصحاب العمل من غرامة التأخير عن عدم تجديد تصريح العمل المنتهية مدته أو الانتقال إلى صاحب عمل آخر في أي من القطاعات والأنشطة الاقتصادية المختلفة.

3- إعفاء العمالة غير الأردنية من الجنسيات المقيدة من غرامة التأخير في إذن الإقامة السنوي المنصوص عليها في قانون الإقامة وشؤون الأجانب رقم (24) لسنة 1973 وتعديلاته، لأي حالة إصدار تصريح العمل خلال فترة قوننة وتوفيق الأوضاع.

ولفت الشمالي إلى أنه سيتم استيفاء رسم تصريح العمل والمبلغ الإضافي للعامل غير الأردني عند استخدامه (لأول مره) أو تجديد تصريح عمله على نفس صاحب العمل أو الانتقال إلى صاحب عمل آخر في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية عن السنة الجديدة فقط، كما سيتم استيفاء رسوم طوابع الواردات المترتبة على اصدار تصاريح العمل وبدل التدقيق كاملاً عن السنة الجديدة فقط.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!