سفير سلطنة عمان لدى الأردن الشيخ هلال بن مرهون المعمري، يشارك في ندوة حول العقبة ودورها في تعزيز العلاقات السعودية الاردنية

719

العقبة = بسام العريان

شارك سفير سلطنة عمان الشقيقه لدى المملكة الأردنية الهاشميةالشيخ هلال بن مرهون بن سالم المعمري
والسفير السعودي نايف بن بندر السديري اليوم في اعمال ندوة علمية نظمتها جامعة العقبة للتكنولوجيا تحت عنوان ( العقبة ودورها في تعزيز العلاقات الاردنية السعودية إقتصاديا وإستثماريا).
الندوة عقدت تحت رعاية رئيس مفوضين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت، وبحضور سفير سلطنة عمان لدى الأردن الشيخ هلال بن مرهون بن سالم المعمري  والقنصل المصري في مدينة العقبة الأردنية سامي سعد مراد، وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي العربي لدى الأردن.
وقال السفير السديري ان هذه الندوة تبرز دور منطقة العقبة في تعزيز العلاقات السعودية الأردنية اقتصادياً واستثمارياً، لافتا الى ان العقبة تعد نموذجاً للمدينة السياحية المطلة على خليج يحظى بطبيعة خلابة ومحمية بحرية طبيعية تعتبر موئلاً لكائنات بحرية مهمة تمتاز بتنوع سمكي وتنوع مرجاني والعديد من الطيور المائية النادرة، بالإضافة إلى الاهتمام بمصادر الطاقة النظيفة.
من جهته، أكد رئيس مفوضين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت اهمية ضرورة دفع الإستثمار بين البلدين الشقيقين إلى مستوى عالٍ من الإهتمام الرسمي وهو ما سيؤدي بالتأكيد إلى الإزدهار الاقتصادي والرفاهية الأجتماعية والاستقرار الأمني وتعظيم العلاقات المشتركة.
بدوره اشاد رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور محمد سند أبو درويش، بالعلاقات الأخوية الاردنية السعودية، مشيرا إلى أن  عقد  هذه الندوة يأتي ضمن  سلسة من الفعاليات الثقافية والعلمية التي تقيمها الجامعة إحتفاءً بمئوية الدولة الأردنية اضافة الى تعزيز العلاقات الاردنية السعودية إقتصادياً و استثمارياً.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!