إجراء عملية قلب مفتوح لطفل عراقي عمره عاماً واحداً في المستشفى التخصصي بالاردن

عمان – بسام العريان
27 يونيو 2021

أجرى فريق طبي متخصص بعمليات القلب المفتوح للأطفال في المستشفى التخصصي عملية معقدة وصعبة لطفل يبلغ من العمر عاماً واحداً من العراق الشقيق، حيث عانى الطفل من وجود فتحة كبيرة بين البطينين، وتضيق شديد في الصمام الرئوي وأسفل الصمام الرئوي وتشوه في الاوردة الرئوية.

تم تشخيص الحالة من قبل استشاري قلب ا لأطفال الدكتور عوني المدني وبناءً عليه تقرر إجراء عملية قلب مفتوح لتصحيح تشوهات القلب الخلقية.

وبحمد الله تكللت العملية بالنجاح وغادر الطفل المستشفى وهو الآن يتمتع بصحة جيدة وتوجه الأهل بالشكر الجزيل من إدارة المستشفى التخصصي ممثلة بعطوفة الدكتور فوز ي الحموري والى الدكتور عوني المدني والكادر الطبي والتمريضي في العناية المركزة وقسم الاطفال والعمليات وأطباء التخدير لما لمسوه من تقدم تكنولوجي وتطور عالي في مجال طب قلب الاطفال.

ويذكر ان المستشفى التخصصي يحقق نسب نجاح عالية في إجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال، مما أكسبه سمعة طبية مرموقة ومتميزة في الدول المجاورة فيما يخص السياحة العلاجية، حيث يوفر التخصصي جميع المتطلبات اللازمة لإجراء هذه العمليات من أجهزة ومعدات حديثة ومتطورة من غرف عناية مركزة لكافة الأعمار وغرف خصيصاً للمواليد إضافة الى كادر طبي وتمريضي مؤهل ومدرب بعناية للتعامل مع مثل هذه العمليات الدقيقة.

بالإضافة الى أن المستشفى التخصصي هو الوحيد في الأردن والسابع في العالم الحاصل على شهادتي   الاعتمادية من هيئة الاعتماد الدولية المشتركة JCI  في مجال أمراض القلب كمركز متميز لعلاج أمراض القلب الحاصل على هاتين الشهادتين معاً ولدورتين متتاليتين: JCI Cardiac Disease Specific Accreditation As a Center of Excellence in Acute Myocardial Infarction and Heart Failure.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى