“صحة إربد” : نتحقق من ادعاء مواطن تلقيه جرعتين مختلفتين من لقاح كورونا

كشف مدير مديرية صحة اربد الدكتور رياض الشياب عن قيام أحد الأشخاص بتقديم شكوى في المديرية حول خطأ طبي ادعى بتعرضه له، تمثل بإعطائه جرعتين مختلفتين من لقاح فيروس كورونا.

وأضاف الشياب في تصريح أن الشخص تلقى الجرعة الاولى من لقاح كورونا من مطعوم سينوفارم “الصيني”، وحين قدوم موعد الجرعة الثانية تخلّف الشاب عن موعدها، ثم راجع مركز التطعيم لاحقا ولم يكن متوفرا سوى مطعوم أسترازينيكا البريطاني، مدعياً إعطاءه جرعة أسترازينيكا دون التحقق من بيانات وزارة الصحة.

وبين الشياب أن قام بتشكيل لجنة تحقيق على الفور للتأكد من سلامة إجراءات التطعيم التي تلقاها الشاب المدعي، وقام بتحويله الى مستشفى الأميرة بسمة في اربد لعمل فحوصات كاملة لجسمه وللدماغ، وفحص مراكز النطق والسمع في الدماغ.

وأوضح أن نتائج الفحوصات أثبتت سلامة دماغه و أعصابه من أي مضاعفات حدثت بسبب المطعوم، مؤكدا على أن عمل لجنة التحقيق مستمر ولن يتوقف الى حين التأكد من سلامة الإجراءات المتبعة في إعطاء المطاعيم للمواطنين.

وأكد الشياب على أن كافة المطاعيم المعتمدة من وزارة الصحة هي مطاعيم آمنة، داعياً المواطنين الى تلقي المطعوم بكل أمان وثقة، مشدداً على أنه تم إعطاء لقاح كورونا إلى ما يزيد عن 500 ألف مواطن في اربد، ولم يحصل أي مضاعفات عصبية أو مضاعفات خطيرة للمطعوم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى