إحتجاجا على رفع إ شارة الحظر عن اراضيها إشعال الشموع في المحمية الأثرية في خربة المدراج في ياجوز

446

يسرى أبوعنيز
إحتجاجا على رفع دائرة الأثار العامة الحظر ،والسماح بمنح التراخيص على اراضي خربة المدراج في ياجوز التابعة لمنطقة شفابدران في العاصمة عمان ،تنفذ الفعاليات في منطقة شفابدران فعالية تتضمن إشعال الشموع في الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم غد الجمعة في الثاني من تموز الجاري،وذلك في الموقع والتعريف بأهميته،وخطورة العبث فيه.
وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسة من الفعاليات والتي سيتم تنظيمها للدفاع عن المحمية الأثرية،حيث تهدف هذه الفعاليات إلى ثني الحكومة عن المضي بالعبث في مقدرات الوطن،وإرثه الحضاري ،والضغط على دائرة الأثار للتراجع عن قرار السماح بإقامة المباني السكنية على الموقع الأثري.

ويشكل قرار دائرة الأثار العامة ،برفع إشارة الحظر ،والسماح بمنح التراخيص على اراضي خربة المدراح،خطرا على الموقع وذلك بعد السماح ببناء الإسكانات على المواقع الأثرية،علما بأن دائرة الأثار كانت قد وضعت إشارة الحظر على أربعين قطعة أرض ،والسماح بالبناء بعد معاينة ،والتأكد من خلوها من الآثار.
ويطالب ابناء المجتمع المحلي في منطقة شفابدران،والتي تقع أراضي الخربة في إحدى المناطق التابعة لها ،يطالبون الجهات المعنية بتنفيذ القانون الذي ينص على حماية الآثار التاريخية،وإعتبارها ملك عام تابع لخزينة الدولة،ولا يحق لأحد التصرف،والعبث بهذه المقدرات بحسب بيان صادر عن اهل المنطقة وصلنا نسخة منه.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!