البلبيسي يتحدث عن الاجراءات والشروط المتخذة لحضور حفل الزفاف في الأردن

27

أوضح أمين عام وزارة الصحة لشؤون كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، أن الوضع الوبائي في الأردن جيد ومستقر، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي صنف المملكة من الدول الآمنة للسفر.

وقال في تصريح صباح الخميس، إن الأردن وصل إلى حوالي 2 مليون ونصف بعدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا، و3 مليون ونصف بين الجرعة الاولى والثانية.

وأوضح أن الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى ومضى عليها 21 يوم ولم يتخلفوا عن الجرعة الثانية يمكن أن يخرجوا خلال ساعات الحظر الجزئي.

وعن فتح الصالات الأفراح، قال إنها سمح بحضور 50% من الأشخاص لكل حفل، على ان لا تجاوز 100 شخص لكل حفلة…

وأشار إلى أنه على منظمي الحفل التأكد من أن الأشخاص القادمين لصالة الافراح تلقوا مطعوم كورونا أو مر على أخذ الجرعة الأولى 21 يوما.

وقال إن عمل وزارة الصحة والجهات الرقابية الأخرى، مراقبة أصحاب صالات الأفراح بالقيام بتطبيق الإجراءات الصحية.

وبين أنه يمنع دخول الأطفال تحت سن 18 سنة إلى صالات الأفراح، إذ يمكن دخول من تلقى جرعة من لقاح كورونا من عمر 16 إلى 18 سنة إلى الحفل.

ونوه إلى أنه يمنع دخول أي شخص إلى صالة الافراح بدون اخذ المطعوم، حيث سيكون هناك رقابة عند الدخول إلى صالات الأفراح بإبراز الهوية الشخصية أو التأكد عن طريق تطبيق سند لمعرفة الأشخاص المطعمين، مشيرا إلى أن هذه مهمة منظمي الحفل.

وقال إن وزارة الصحة قررت خفض العمر المسموح به للتطعيم بمطعوم فايزر من 18 سنة إلى 16، لمن يرغب في التطعيم من هذه الفئة العمرية، بعد التسجيل على منصة التطعيم.

وعن سبب اختيار لقاح كورونا لهذه الفئة العمرية، بين البلبيسي، أن التجارب والدراسات بينت أن لقاح فايزر آمن لهذه الفئة العمرية.

وقال إنه لن يكون هناك موافقة خطية من الأهل للأطفال بعمر 16 سنة عند التسجيل على منصة تلقي لقاح كورونا.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!