جامعة الزيتونة تفوز بلقب مسابقة المناظرات الوطنية 2021

12

فاز فريق جامعة الزيتونة الأردنية في المركز الأول بمسابقة المناظرات الوطنية 2021 والتي عقدها المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية برنامج (أنا أشارك).

 

حيث فاز الفريق المكون من رهف حسن، وشهد الصرايرة، وإيمان النجار، وأمير حتر، وسجى شطناوي بالمركز الأول بعد وصولهم للمرحلة النهائية في المسابقة حيث تناظر مع فريق جامعة فيلادلفيا على مقولة ” تعديل قانون الانتخاب الحالي يساهم في تحقيق الاصلاح السياسي المنشود “.

 

وبين رئيس الجامعة الدكتور محمد المجالي أن فوز فريق “الزيتونة” في هذه المسابقة يمثل انجازاً مهما ودلالة على المهارات المعرفية التي يمتلكها طلبة الجامعة ، حيث تتبنى الجامعة نهجا قائما على فتح قنوات الحوار في شتى المجالات لا سيما الطلبة الذين يمثلون المحور الأساس في العملية التعليمية.

 

وأضاف أن هذه المناظرات تعد مؤشرا حقيقيا على الاهتمام الذي يلقاه الشباب في الأردن في زمن نحن احوج ما نكون فيه الى اللقاءات المثمرة والهادفة التي تثري تجربة الشباب وتغنيها، وتوسع مدارك الطلبة وتشجعهم على الاشتراك في العملية السياسية، وصنع القرار، فهم عماد الأمة وعليهم تبنى الامال والانجازات التي تحققت في هذ الوطن الغالي.

 

وأوضح عميد شؤون الطلبة الدكتور علي الداود أن العمادة تعمل على دعم وتعزيز مشاركة الطلبة في هذه الأنشطة الثقافية المهمة التي تتيح الفرصة لهم في التعبير عن الرأي والرأي الآخر، واحترام رأي الآخرين في التعبير عن وجهات نظرهم المختلفة.

 

ومن الجدير بالذكر أن فريق الجامعة قد تأهل إلى الدور النصف النهائي بعد عقد مناظرات إقليمية في وقت سابق حيث فاز الفريق في الجولة الثانية التي تناظر فيها مع فريق كلية الهندسة التكنولوجية- جامعة البلقاء التطبيقية.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!