وزارة التعليم الكويتية ستعيد ابتعاث طلبتها للجامعات الأردنية

53

التقى الاثنين وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس في حرم الوزارة السفير الكويتي في عمان السيد عزيز الديحاني.

وقد تم خلال الإجتماع مناقشة إعادة الجهات الكويتية المختصة النظر في الجامعات الأردنية المعتمدة لأغراض الابتعاث المباشر من قبل وزارة التعليم العالي الكويتية حيث ستقوم لجنة كويتية بزيارة الجامعات الأردنية لهذا الغرض.

الديحاني بين أن الجهات المختصة في دولة الكويت تعترف بجميع الجامعات الأردنية وأن ما حدث هو إعادة ترتيب وتوزيع للطلبة الكويتيين بين الجامعات الأردنية.

وأضاف بأن الأيام القادمة ستشهد إعادة ابتعاث لطلبة كويتيين للدراسة في جامعات أردنية من جديد وفي تخصصات معينة تلبي حاجة سوق العمل الكويتي، مشيداً بالجهود التي تبذلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأساتذة رؤساء الجامعات في سبيل تذليل أي صعوبات تواجه الطلبة الكويتيين مؤكداً بأن هناك إقبال كبير من الأسر الكويتية على إرسال أبنائهم للدراسة في الأردن.

كما أثنى الملحق الثقافي الكويتي الدكتور بدر المطيري على الاستجابة السريعة للجامعات الأردنية في التعامل مع أي قضايا تخص الطلبة الكويتيين مستعرضاً عدد من القضايا التي تم نقاشها خلال اللقاء.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك (5110) طالباً وطالبة كويتيين يدرسون حالياً في الجامعات الأردنية في مختلف التخصصات والدرجات العلمية.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!