كيفية حذف آخر 15 دقيقة من سجل بحث جوجل

166

أطلقت شركة «جوجل» تحديثًا يسمح للمستخدمين بحذف سجل البحث الخاص بالمتصفح على الأجهزة العاملة بنظام iOS لمدة 15 دقيقة سابقة، من أجل حماية خصوصية المستخدمين، وهذا يعني استطاعة إخفاء ما تم البحث عنه.

 

وبحسب موقع «العربية. نت»، كان تطبيق البحث الخاص بـ «جوجل»، يقوم بحذف سجل البحث تلقائيًا بعد مرور 3 أشهر أو 18 شهرا أو 36 شهرا، وعليه كما التحديث الأخير حصريًا لهواتف آيفون، ويصل التحديث إلى هواتف أندرويد مع نهاية العام

خطوات حذف سجل بحث جوجل

أما عن خطوات حذف سجل بحث جوجل، على المستخدم اتباع الخطوات التالية حتى يتمكن من تطبيق الأمر:

– توجه في البداية إلى تطبيق جوجل على الهاتف، ثم قم بالضغط على علامة الصفحة الشخصية بالأعلى.

– بعد ذلك قم بالضغط على اختيار حذف آخر 15 دقيقة من سجل البحث، وتستطيع التحكم في مدة الحذف التلقائي عبر الضغط على تاريخ البحث.

وتعمل شركة «آبل» على تحسين خصوصية مستخدميها وقد تسبب هذا في مواجهات قانونية مع شركات عملاقة مثل «فيس بوك»، وقد بدأت آبل منذ تحديث iOS 14 بإطلاق ميزات جديدة تفضل الخصوصية وتخبر المستخدمين بالبيانات التي يتم جمعها عنهم.

وقد أجبر النظام التطبيقات على طلب تصريحات الوصول إلى الموقع الجغرافي وسجل الهاتف في كل مرة يحاولون الوصول إليها، ولن تسمح «آبل» للشركات بجمع المعلومات عبر رسائل البريد الإلكتروني، وذلك من خلال إخفاء عناوينهم وبيانات التصفح الخاصة بهم.

وتعمل آبل على إطلاق اشتراك جديد يدعى icloud+ يقدم المزيد من اختيارات الخصوصية المتقدمة مثل تطبيق VPN خاص بآبل، ومن شأنه يعمل على إخفاء المكان وعنوان الحاسوب، بالإضافة لإعطاء بريد الكتروني وهمي لحمايتك من الحملات الإعلانية المزعجة.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!