4 إشارات تحذيرية بضرورة استبدال غسالة الأطباق

70

أسوأ ما يمكن أن تتعرض له ربة المنزل، هو تعّطل غسالة الأطباق فجأة، ما يعني المزيد من الجهد والوقت والأعباء اليومية.

 

 

وفي هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من الإشارات التي تُخبرك بضرورة استبدال غسالة الأطباق بأخرى جديدة:

 

1. عدم خروج الأطباق وهي ساخنة.

 

ربما العامل الأكثر أهمية في التنظيف هي أن تكون الأطباق النظيفة ساخنة إن كان ذلك بغسلهم يدوياً أو بالجلاية، وفي حال خرجت الأواني من الجلاية وهي ليست ساخنة الملمس وعليه بخار، فذلك يدل على احتمال وجود عطل في السخان الكهربائي، أو يمكن أن يكون الماء حاراً جداً، وهذا معناه ضرورة إصلاح السخان أو استبداله ويفضل شراء آلة جديدة.

 

2. وجود صدأ.

 

كل مدة، قومي بمسح الأرضية تحت الجلاية بمناديل ذات لون فاتح، في حال تلوثت بقطع الصدأ ذلك يعني تسرب في الماء ووصوله إلى أماكن لا ينبغي الوصول إليها، وذلك يعني أيضاً الحصول على جلاية جديدة بسرعة كبيرة.

 

3. الباب لا يقفل بشكل مناسب أو نهائياً.

 

إذا لم يكن باب الجلاية يقفل تماماً وبشكل آمن، فلن تعمل الآلة، ويمكن للتصليح أن يجعلها تعمل، لكن خذي الأمر بجدية أكبر فذلك قد يكون إشارة إلى تشوهها أو تأذيها بسبب التسرب، ما يعني ضرورة استبدالها تماماً.

 

4. عدم التجفيف بشكل مناسب.

 

بعد انتهاء دورة الجلي، إذا لاحظت وجود بقعة من الماء في أسفل الجلاية، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة بالبالوعة، الثانوية أو الرئيسية، وتفقدي إن كان هناك بقايا طعام أو أوساخ عالقة وقامت بسدّ البالوعة ومنعتها من تصريف الماء بعد انتهاء الدورة، وفي حال عدم وجودها قد يكون السبب تحطم البالوعة نفسها ما يدل على ضرورة استبدال الوحدة كلها.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!