خريجة دكتوراة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تفوز بجائزة  “علي منكو” للباحث المتميز

43

فازت خريجةُ الدكتوراة في علم الحاسوب في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتورة ديمة محمود سليمان بجائزة “علي منكو” للباحث المتميز لعام 2020 التي يمنحها سنوياً مركز حمدي منكو في البحوث العلمية في الجامعة الأردنية، عن فئة طلبة الدراسات العليا في التخصصات العلمية والطبية.
وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي الفائزة،  مشيداً بجهودها البحثية في علم الحاسوب، وبمثابرتها وجدها وإخلاصها في عملها؛ مؤكداً على أن الجامعة وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمنائها تدعم طلبتها المبدعين، وتوفر لهم البيئة الخصبة لتحقيق التميز.
وأضاف الرفاعي أن الجامعة أولت برنامج الدكتوراة في علم الحاسوب عناية كبيرة، وخصّت طلبته بكل الاهتمام والرعاية، وقدمت لهم منحاً كاملة، مؤكداً أن خريج الجامعة أثبت جدارته على المستوى البحثي، ويحظى بتنافسية عالية في التوظيف لدى الشركات والجامعات والمؤسسات الكبرى.
ويشار إلى أن الدكتورة ديمة سليمان واحدة من خريجي الدفعة الأولى لبرنامج دكتوراة الحاسوب في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة، متخصصة في الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات، وجاءت أطروحتها تحت عنوان “تلخيص النصوص العربية باستخدام التعلم العميق” بإشراف الأستاذ الدكتور عرفات عوجان، كما ونشرت خلال دراستها 22  بحثاً محكماً في مؤتمرات ومجلات علمية محكمة ومفهرسة، كما ويبلغ عدد أبحاثها في قاعدة البيانات “سكوبس” 21 بحثاً.
كما ويذكر أن الجامعة استحدثت برنامج دكتوراة في علم الحاسوب الفريد من نوعه على المستوى الإقليمي منذ عام 2015، وأنه معتمد من قبل وزارة التعليم العالي، وتخرجت أول دفعة من طلبته عام 2019/2020.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!