لهذا السبب الفنان “حسن يوسف” قرر كتابة مذكراته!

100

كشف الفنان المصري حسن يوسف عن تفاصيل شروعه في كتابة مذكراته الخاصة، وتقديمها في كتاب يحوي العديد من المعلومات والأسرار، كما كشف عن أهم الأسباب التي دفعته لهذه الخطوة. وقال حسن يوسف في تصريح وفقًا لـ”فوشيا”: “أسعى حاليا لتقديم كتاب عن حياتي وهو أشبه بالمذكرات الشخصية، وأتناول فيه خلاصة تجربتي الفنية منذ بداية احترافي التمثيل وحتى هذه اللحظة، وهو مشوار طويل يصل إلى 50 عاما، ولهذا قررت أن يحمل الكتاب عنوان “نصف قرن في عالم الفن”.

وأضاف: “لم تكن فكرة تقديم هذا الكتاب وليدة اللحظة وأعمل عليها منذ فترة طويلة، إذ كانت الفكرة تراودني منذ سنوات طويلة، وأخذت خطوات فيها عديدة حتى أصبح الكتاب على وشك الخروج للنور قريبا”. وعن الأسباب التي دفعته لهذه الخطوة، قال:”شعرت أن من واجبي كفنان عاصر جيل العظماء، وكواحد من نجوم الأبيض والأسود، أن لدي مسؤولية تجاه الجيل الجديد والشباب المبتدئ، وذلك بأن أقدم له خلاصة تجربتي وخبرتي للاستفادة منها، كي لا يستسلموا لأي صعوبات تواجههم أو يتنازلوا عن أحلامهم، والأهم أيضا كيف يعملون على أنفسهم لدعم موهبتهم حتى يكونوا أفضل”.

وأشار إلى أنه يكشف في هذا الكتاب العديد من المواقف والصعوبات التي مر بها، وكيف نجح من أن ينجو من العديد من المطبات التي كادت أن تقضي عليه لولا إصراره على النجاح والاستمرار، إلى جانب تجاربه مع صناع الفن ونجوم الزمن الجميل والمواقف التي جمعته بهم، خلال مشواره الطويل مع التمثيل الذي بدأ احترافه في نهاية الخمسينات وبالتحديد عام 1959.

وعن الشائعات التي تلاحقه هو زوجته الفنانة المعتزلة شمس البارودي في الفترة الأخيرة، قال:”أصبحت شائعة اعتزالي لا تشغلني تماما ولا ألوم على البعض فيها لأنني لم أشارك في أعمال جديدة منذ عدة سنوات، ولكني تعجبت كثيرا عندما تردد أن شمس البارودي ستعود للتمثيل، ولا أعرف من أين أتى البعض بذلك خاصة أنها اعتزلت الفن منذ عام 1982 بلا رجعة، وقرار اعتزالها محسوم منذ زمن بعيد. وكان آخر أعمال الفنان حسن يوسف التلفزيونية مسلسل الضاهر” الذي تم عرضه في 2019، والذي تم بدء تصويره في 2016 وتوقف أكثر من مرة بسبب مشاكل وخلافات داخل الكواليس، وهو من بطولة محمد فؤاد وفريال يوسف، ورغدة، ومادلين طبر، وعمر حسن يوسف، وإخراج ياسر زايد.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!