صن ميرور إيه جي تبرم اتفاقية للاستحواذ على لاتيتود 66 (Latitude 66)

تأسست "لاتيتود 66" (Latitude 66) منذ 4 سنوات، وتعدّ واحدة من الشركات المستكشفة الرائدة في مجال الكوبالت في أوروبا، تتميز بامتلاكها لأكبر حزمة وحدات استكشاف من أي شركة أخرى في فنلندا

56

الإعلان عن معلومات داخليّة استناداً إلى المادة 17 من قانون الاتحاد الأوروبيّ المتعلق بإساءة استغلال السوق (“إم إيه آر”)

“صن ميرور إيه جي” (المشار إليها فيما يلي بـ “صن ميرور”؛ والمدرجة في بورصة فيينا للأوراق المالية تحت الرمز  XETRA Vienna: ROR1؛ الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالية: CH0396131929)، وهي شركة التعدين والاستكشاف المتخصصة في مجال المواد الخام مثل الذهب والليثيوم والفلزات والمعادن الأخرى، من خلال شركتها الفرعية المملوكة منها بالكامل “صن ميرور لكسمبورغ إس إيه” (SM S.A.)، دخلت في اتفاقية مشروطة ملزمة قانوناً مع “لاتيتود 66 كوبالت ليمتد” (Latitude 66 Cobalt Limited) للاستحواذ على كامل أسهم شركة الكوبالت الفنلندية “لاتيتود 66 كوبالت أوي” (Latitude 66 Cobalt Oy) (المشار إليها في ما يلي بـ”لاتيتود 66″) من الشركة الأم “لاتيتود 66 كوبالت ليمتد” (المشار إليها في ما يلي بـ”الشركة الأم”). تركز شركة “لاتيتود 66” (Latitude 66) على أعمال الاستكشاف وتطوير المناجم من خلال عملياتها التجارية في فنلندا.

تأسست “لاتيتود 66” (Latitude 66) منذ 4 سنوات، وتعدّ واحدة من الشركات المستكشفة الرائدة في مجال الكوبالت في أوروبا، تتميز بامتلاكها لأكبر حزمة وحدات استكشاف من أي شركة أخرى في فنلندا، بمساحة تتجاوز حالياً 9000 كيلومتر مربع. كما يمثّل مشروع تطوير المناجم الأكثر تطوراً الذي تنفّذه “لاتيتود 66” (Latitude 66) رابع أكبر مشروع معروف لاستخراج رواسب الكوبالت في الاتحاد الأوروبي وثاني أكبر مشروع لم يبدأ مرحلة الإنتاج بعد. علاوة على ذلك، تملك “لاتيتود 66” (Latitude 66) حافظة استكشاف واسعة النطاق، تشمل أكثر من 100 هدف محدد قيد الاستكشاف.

سيبلغ السعر المتوقع للشراء 45 مليون يورو، سيُدفع إلى الشركة الأم نقداً عند إغلاق الصفقة؛ إلى جانب 2 في المائة من إيرادات المبيعات الإضافية الصافية من الإنتاج المستقبلي. وقد وافق مجلس إدارة شركة “صن ميرور” (SunMirror) ومجلس إدارة الشركة الأم بالفعل على بيع “لاتيتود 66” (Latitude 66) إلى شركة “إس إم إس.إيه” (SM S.A). تنطوي الاتفاقية الملزمة والمشروطة ذات الصلة بالاستحواذ المقرر على “لاتيتود 66” (Latitude 66) على بند استكمال بديل يوفر لشركة “إس إم إس.إيه” (SM S.A) القدرة على تقديم عرض للاستحواذ على الشركة الأم، بموجب قوانين الشركات الأسترالية المعمول بها، ورهناً بتلبية بعض الشروط المعينة. تجدر الإشارة إلى أن إتمام عملية الاستحواذ على “لاتيتود 66” (Latitude 66) أو عرض الاستحواذ، لدى إعلان شركة “إس إم إس.إيه” (SM S.A) عن أي منهما لاحقاً، رهن بتمكن “صن ميرور” (SunMirror) من زيادة رأس المال بقيمة 70 مليون يورو وغيرها من الشروط العرفية.

وفي حال إستكمال زيادة رأس المال بنجاح، تعتزم شركة “إس إم إس.إيه” (SM S.A)  تقديم عرض الاستحواذ باعتباره المسار المفضل والأمثل لها. ويعتقد مجلس إدارة الشركة الأم أن هذا الخيار قد يوفر نتائج مالية أفضل لمساهميها، لكن ينبغي تقديم العرض استناداً لقوانين الشركات الأسترالية المعمول بها، التي تشترط دخول الشركة في مناقصة تضمّ توصية من مجلس إدارة الشركة الأم، وتوزيع بيان العرض المقدّم من قبل شركة “إس إم إس.إيه” (SM S.A) إلى مساهمي الشركة الأم (فضلاً عن عرض منفصل لأصحاب حقوق الأداء الحاليين في الشركة الأم).

في حال تمّت الموافقة على عرض الاستحواذ من الأغلبية المطلوبة من 90 في المائة من الأسهم المطروحة التي تؤهل شركة “إس إم إس.إيه” (SM S.A) الحصول على أسهم أي من المساهمين الرافضين للعرض في الشركة الأم، وسيتم الاستحواذ على أسهمهم في الشركة الأم بشكل إلزامي بموجب قوانين الشركات الأسترالية بنفس السعر لكل سهم الذي يُدفع للمساهمين الذين وافقوا على عرض الاستحواذ. وفي حال تمّ تقديم عرض استحواذ ولم يحظ بموافقة كافية بما لا يخول شركة “إس إم إس.إيه” (SM S.A) الحصول على أسهم المساهمين الممانعين بصورة إلزامية، ستقوم الشركة الأم ببيع شركة “لاتيتود 66” (Latitude 66) بشكل خاص لإغلاق عملية الاستحواذ.

علاوة على ذلك، وإذا تمّ تنفيذ عملية الاستحواذ بموجب صفقة بيع خاصة لشركة “لاتيتود 66” (Latitude 66) من قبل الشركة الأم، ستتولى الشركة الأم تزويد شركة “إس إم إس.إيه” (SM S.A) بضمانات معينة تتعلق بأعمال وأصول شركة “لاتيتود 66” (Latitude 66). لن يتم تقديم الضمانات من قبل مساهمي الشركة الأم إذا تمّ إغلاق عملية الاستحواذ بموجب عرض استحواذ ناجح على الشركة الأم.

وتجنّباً للشك، لا يشكل هذا الإعلان نية لتقديم عرض استحواذ لأغراض المادة 631 من قانون الشركات لعام 2001.

ومن المتوقع إستكمال عملية الاستحواذ في موعد أقصاه 30 نوفمبر 2021.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!