بسطامي وصاحب تواصل طرح أحدث الابتكارات الجديدة في السوق المحلي آخرها تكنولوجيا التنقل الذكي

10٬009

أعلنت نيسان الشرق الأوسط عن تزويد طرازاتها بمجموعة من مزايا الأمان والاتصال التي تلبي مختلف احتياجات عملائها في المنطقة، ، والتي قامت بدورها شركة بسطامي وصاحب التجارية – الوكيل الحصري لسيارات نيسان وإنفينيتي في الأردن – بتقديمها للسوق المحلي حرصاً منها على توفير الأفضل لعملائها والحفاظ على سلامتهم، مع التزامها بتوفير كل ما تبتكره علامة نيسان وتطرحه في الشرق الأوسط وإيصاله لمحبي علامة نيسان في الأردن على حد سواء.

 

وتعمل تكنولوجيات التنقل الذكي من نيسان على مساعدة السائق خلال القيادة وتتيح تنقلات أكثر أماناً واتصالاً. فمن خلال الجمع بين الركائز الثلاث المتمثلة بالقيادة الذكية والطاقة الذكية والتكامل الذكي، تؤدي الابتكارات المستمرة في تكنولوجيات التنقل الذكي من نيسان دوراً أساسياً في مساعدة العلامة التجارية على تحقيق هدفها المتمثل بعدم وقوع وفيات بسبب الحوادث السير.

 

وسيتم الكشف عن أبرز أشكال التنقل الذكي من نيسان والقيادة الذاتية من خلال سيارة نيسان أريا التي سيتم الكشف عنها لأول مرة في الشرق الأوسط في إكسبو 2020 دبي. فستسلط السيارة الضوء على مزايا التكنولوجيا والابتكار وتستعرض القدرات الحقيقية للعلامة التجارية في مجال الطاقة الذكية والقيادة الذكية والتكامل الذكي.

 

وترتكز مزايا التنقل الذكي من نيسان التي تحافظ على سلامة عملائها والسائقين الآخرين على الطرق، على نتائج الدراسات العالمية لمستهلكي السيارات التي اعتبر المشاركون فيها مزايا السلامة أهمّ عامل عند التفكير في اقتناء سيارة. كما تعمل مزايا التنقل الذكي من نيسان التي توفر حماية كاملة وفقاً لثلاث مراحل هي المراقبة والاسترجاع والحماية  من خلال حماية الركاب قبل الاصطدام المحتمل وأثناءه وبعده. وتعدّ شاشة الرؤية الشاملة الذكية مع نظام كشف الأجسام المتحركة إحدى المزايا التي تتيح للسائق الرؤية بزاوية 360 درجة وتنبهه بشأن الأجسام المتحركة لتجنب الاصطدامات بالمشاة و/ أو راكبي الدراجات أو الحدّ من قوّتها.

وفي ما يتعلق بالاسترجاع والحماية، يستخدم نظام الفرملة الطارئة مثلاً مستشعراً في مقدمة السيارة لرؤية المشاة والسيارات الأخرى. وفي حال عدم تمكن السائق من الاستجابة في الوقت المناسب، يقوم النظام تلقائياً بالفرملة لتجنب الاصطدامات أو التخفيف بشكل كبير من قوّتها.

 

ويبرز الدمج السلس بالهاتف الذكي واضحاً من خلال الاتصال بنظام آبل كاربلاي (Apple CarPlay®) ونظام أندرويد أوتو (Android Autoفي كافة طرازات نيسان تقريباً، مما يسمح للسائق بوصل هاتفه بشاشة نظام المعلومات الترفيهي في السيارة وبالتالي تشغيل الموسيقى والاطلاع على أحوال الطقس والتنقل في المدينة بكل ثقة بدون المخاطرة باستخدام الهاتف المتحرك أثناء القيادة.

 

وعن هذه التقنيات الحديثة، تحدّث المهندس عكرمة محاسنة – الرئيس التنفيذي لشركة بسطامي وصاحب – قائلاً: “نحن فخورون بمواكبتنا لكل ما هو جديد ومبتكر وبالأخص تماشينا مع كل ما تقدمه نيسان الشرق الأوسط في المنطقة وإيصال التقنيات المناسبة للسوق المحلي بما يلبي احتياجات عشاق علامة نيسان في الأردن، فنحرص على التأكد من تقديم آخر التقنيات بالأخص تلك التي تعنى بالسلامة والأمان وراحة السائق والركاب، والتأكد من توفرها في الموديلات الجديدة التي نطرحها في السوق الأردني”. 

 

 

 

اترك رد

error: المحتوى محمي !!