حمدتو.. لاعب احتفت به الألعاب البارالمبية بعد حصوله على المركز الرابع

احتفت دورة الألعاب البارالمبية بلاعب تنس الطاولة المصري إبراهيم حمدتو، حيث وصفته بأنه ملهم للجميع، إبان مشاركته في الدورة الحالية.

 

وتُقام في الوقت الحالي منافسات دورة الألعاب البارالمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، وتستمر حتى يوم 5 سبتمبر/أيلول المقبل.

 

وأشاد الحساب الرسمي للجنة المنظمة لدورة الألعاب البارالمبية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بحمدتو، قائلا: “بعدما فقد ذراعيه إثر حادث، يمسك بالمضرب بفمه وتساعده قدماه”.

 

ويعد إبراهيم حمدتو أشهر لاعب تنس طاولة بارالمبي في العالم، وذلك لممارسته تنس الطاولة بفمه.

 

وتعرض حمدتو، المولود بمحافظة دمياط المصرية، لحادث قطار، وهو في العاشرة من عمره، أدى إلى بتر ذراعيه، ولكنه تمكن من احتراف لعبة التنس الطاولة من خلال إمساك المضرب بفمه.

 

إنجازات حمدتو

 

وفاز حمدتو بالعديد من الألقاب على المستويين المحلي والدولي، حيث نجح في حصد الميدالية الذهبية الشرفية في بطولة اأفريقيا لتنس الطاولة عام 1991.

 

 

وحصل حمدتو على المركز الرابع في بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة عام 2005.

 

وفي عام 2011، حصل حمدتو على الميدالية الفضية في بطولة أفريقيا لتنس الطاولة، وفي عام 2013 حصد ميدالية فضية في بطولة أفريقيا لتنس الطاولة.

 

وحصل حمدتو على فضية بطولة أفريقيا لتنس الطاولة في عام 2015، وتأهل إلي الدورة البارالمبية التي أقيمت في ريو دي جانيرو 2016.

 

 

وفي عام 2019، حصل حمدتو على المركز الرابع في بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة.

 

وتشارك البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو بـ49 لاعبا ولاعبة يمثلون 8 ألعاب مختلفة وهي رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، كرة الهدف سيدات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى