هام للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الجزائرية

64

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، والسفارة الأردنية في الجزائر وشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية عن تسيير رحلتين من عمان إلى الجزائر يوم الأحد الموافق 5 / 9 / 2021 لنقل الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الجزائرية والراغبين بالعودة لاستكمال دراستهم بواسطة طائرتين تحملان الأرقام (RJ6072/RJ6071) و(RJ6074/RJ6073).

ودعت الوزارة جميع الطلبة الراغبين بالعودة إلى الجزائر على متن هذه الرحلات سرعة الحجز والدفع إلكترونياً أو شخصياً من خلال مراجعة مكتبي شركة الملكية الأردنية الكائنين في منطقة العبدلي أو منطقة الدوار السابع اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 2 / 9 / 2021، إضافةً إلى إمكانية الحجز والدفع عن طريق (VISA CARD) من خلال الاتصال على مركز الاتصال (CALL CENTER) في الملكية الأردنية على هاتف رقم (065100000).

أما الطلبة الذين انتهت مدة تأشيراتهم فيمكنهم مراجعة السفارة الجزائرية في عمان صباح يوم السبت القادم الموافق 4 / 9 / 2021 لتجديدها مصطحبين معهم الوثائق الثبوتية اللازمة.

وكان قد ناشد ما يزيد على 200 طالب أردني مبتعث لدراسة الطب في الجزائر، ومن مختلف السنوات، وزارتي التعليم العالي والخارجية لتسيير رحلة مستعجلة عبر الخطوط الجوية الملكية، لاستكمال امتحاناتهم هناك التي ستبدأ في أيلول المقبل.

وقال الطلاب إنهم عادوا إلى الأردن مطلع الشهر الحالي، بعد أن أغلقت الجامعات الجزائرية أبوابها حتى إشعار آخر، بسبب تفشي وباء كورونا، فتوقفت الامتحانات وتأجل ما تبقى منها، خصوصا امتحانات طلبة السنة الثالثة في ولاية عنابة، وذلك من دون تحديد الجامعة موعد للعودة.وأشاروا إلى أنهم تفاجأوا أول من أمس الثلاثاء، بأن إدارة الجامعة هناك قررت تحديد السادس من أيلول القادم لاستكمال الامتحانات المتبقية.

وأكدوا أنه لا توجد على جميع الخطوط الدولية أي رحلات جوية متجهة للجزائر تسبق هذا الموعد، بسبب الإغلاقات هناك، ووقف استقبال الرحلات الجوية، مناشدين وزارتي التعليم العالي والخارجية التنسيق مع السلطات الجزائرية للسماح بتسير رحلة عاجلة للخطوط الجوية الملكية، أو التنسيق مع وزارة التعليم هناك وإدارة الجامعات لتأجيل موعد استكمال ما تبقى من امتحانات للطلبة الأردنيين، لحين انفراج الأمور هناك وفتح المجال الجوي لديهم.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!