حديث الجمعة دعاء لطلبة العلم والتوفيق في الدراسة

اعداد - الاعلامي بسام العريان

581

من أهم وأجمل الأشياء التي قد تواجه الشخص على الدوام هو العلم، حيث يجهل البعض أهمية العلم وضرورة الحصول عليه خلال مراحل حياته المختلفة، ومميزات الإلمام بعدد كبير من النواحي العلمية في مختلف المجالات، ولكن هناك البعض يسعون إلى العلم والدعاء بالحصول عليه والإستفادة منه.

هناك بعض الأدعية التي قد تخص الطلاب في جميع مراحلهم التعليمية والتي يمكن من خلالها الإستعانة بالله والتوكل على الله والسعي لطلب العلم مع وجود يقين داخلي بأن الله سوف يرعانا ويحفظنا ويساعدنا في تحصيل العلم والمذاكرة، ولهذا سوف نقدم لكم اليوم أجمل الأدعية التي تعين الجميع على طلب العِلم مع قوة الحفظ.

مميزات دعاء طلب العلم والتوفيق في الدراسة :- من مميزات دعاء طلب العلم والتوفيق في الدراسة أن الطالب يتذكر دائمًا ربه سبحانه وأنه بيده العطاء والأخذ، وأنه يجب أن يكون مستعدًا للإختبارات بالعمل الجاد والإجتهاد بجانب ضرورة الإستعانة بالله على هذا العمل حتى يبارك الله له فيه ويرزقه الفهم والإستذكار عند الحاجة. دعاء رائع لطلب العلم والتوفيق في الدراسة :- اللهم لكَ الحمد يا من علم الأنبياء والمرسلين اللهم لك الحمد يا من علـم الملائـكة المقربين اللهم لك الحمد يا من علم العلماء العاملين اللهم لك الحمد يا من علـم الأولياء والصالحين اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريباً غـير بعيد ويا شاهداً غير غائب ويا غالباً غير مغلوب صلِ علي سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً. أدعية لطلاب العلم أثناء الدراسة :- اللهم ألهمني علماً أعرف به أوامرك واجتنب به نواهيك وارزقني بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين وسرعة إلهام الملائكة المقربين وعلمني أسرار حكمتك يا حي يا قيوم . اللهم يا معلم موسى علمنا ، ويا مُفهم سليمان فهمنا ، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب وآتيناه الحكمة وفصل الخطاب. اللهم صل على سيدنا محمد صلاةً تكرمنا بها بنور الفهم من ظلمات التردد والوهم وتوضح لنا بها ما أشكل حتى يفهم وتفتح علينا بها فتوح العارفين وتجعلنا بها من العلماء العاملين المخلصين ومن خيرة خلقك وصفوة عبادك وأحبابك وأهل طاعتك وحفظة كتابك يا أرحم الراحمين. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً فأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً. اللهم يا من قلت وقولك الحق (وإتـقـوا اللـه ويعلمكم اللـه) إجعلني من عبادك المتقين وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفِقهاً وإخلاصاً في الـدين. اللهم إني أسألك علماً نافعاً ، ورزقاً طيباً ، وعملاً متقبلاً. اللهم إجعل ألسنتنا عامرة بذكرك و قلوبنا بخشيتك و أسرارنا بطاعتك إنك على كل شيء قدير. سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين. اللهم يا من قلت وقولك الحق: (وعلمناه من لدنا علماً) ارزقني من لدنك على ما يقربني إليك. اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي، فاقبل معِذرتي وتعلم حاجتي وأعطني سؤلي، وتعلم مافي نفسي فاغفر لي ذنبي يا من يعلم خائنة الأعين وما تُخفي الصدور.

الصفحة الرئيسيةالإسلامأدعية دينيةدعاء رائع لطلب العلم والتوفيق في الدراسة دعاء رائع لطلب العلم والتوفيق في الدراسة كتابة راندا عبد الحميد آخر تحديث يناير 22, 2019 دعاء رائع لطلب العلم والتوفيق في الدراسة، من أهم وأجمل الأشياء التي قد تواجه الشخص على الدوام هو العلم، حيث يجهل البعض أهمية العلم وضرورة الحصول عليه خلال مراحل حياته المختلفة، ومميزات الإلمام بعدد كبير من النواحي العلمية في مختلف المجالات، ولكن هناك البعض يسعون إلى العلم والدعاء بالحصول عليه والإستفادة منه. محتويات المقال [ عرض ] لما ذكر دعاء لطالب العلم بالتوفيق ؟:- هناك بعض الأدعية التي قد تخص الطلاب في جميع مراحلهم التعليمية والتي يمكن من خلالها الإستعانة بالله والتوكل على الله والسعي لطلب العلم مع وجود يقين داخلي بأن الله سوف يرعانا ويحفظنا ويساعدنا في تحصيل العلم والمذاكرة، ولهذا سوف نقدم لكم اليوم أجمل الأدعية التي تعين الجميع على طلب العِلم مع قوة الحفظ. شاهد ايضًا : أجمل دعاء للستر من الفضيحة وكلام الناس مميزات دعاء طلب العلم والتوفيق في الدراسة :- من مميزات دعاء طلب العلم والتوفيق في الدراسة أن الطالب يتذكر دائمًا ربه سبحانه وأنه بيده العطاء والأخذ، وأنه يجب أن يكون مستعدًا للإختبارات بالعمل الجاد والإجتهاد بجانب ضرورة الإستعانة بالله على هذا العمل حتى يبارك الله له فيه ويرزقه الفهم والإستذكار عند الحاجة. دعاء رائع لطلب العلم والتوفيق في الد…

 

اترك رد

error: المحتوى محمي !!