بالتعاون مع “سيدات حلاوة ” محاضرة لجمعية حياتنا أجمل الثقافية

615

نظمت جمعية حياتنا أجمل الثقافية بالتعاون مع جمعية سيدات حلاوة الخيرية محاضرة حول الخط الساخن التابع لمؤسسة نهر الأردن،والذي يقوم بحل جميع المشكلات التي تتعلق بالأم والطفل والعنف.

وألقت المحاضرة والتي حضرها 12 سيدة من الأخوات السوريات،وسيدات المجتمع المحلي،المثقفة خلود أحمد من مؤسسة نهر الأردن حيث تحدثت عن مهمة الخط الساخن في المؤسسة ،وتقديم الارشادات للأم،والطفل في مواجهة العنف الذي يتعرضون له في المجتمع.

وأشارت إلى أن الخط الساخن يقدم الحلول للمشكلات التي تتعلق بالأسرة والأم والأطفال في جميع المراحل( مرحلة الطفولة ، والمرحلة المبكرة )كما يقدم النصائح والارشادات المجانية لكل أفراد الأسرة.

وبينت أنه تم عمل اتفاقيات مع عدة جهات مثل وزارات العمل ،والتربية والتعليم ،وحماية الأسرة ،وذلك لخدمة الأسرة،كما يتم تقديم المساعدات لكافة قطاعات المجتمع ،ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ، والمشكلات الصحية،وحماية الأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة بكافة أشكالها.

وكانت رئيسة جمعيتي سيدات حلاوة الخيرية،وحياتنا أجمل كوكب نجادات ،والتي عقدت في قاعة جمعية حياتنا اجمل ،قد رحبت في بداية المحاضرة بالمثقفة خلود أحمد،والمشاركات،وقدمت شرحا مختصرا عن دور الجمعية في تثقيف ،وتوعية السيدات في مختلف المواضيع.

يشار إلى أن الخط الساخن خدمة ارشادية مجانية توفرها مؤسسة نهر الأردن لجميع أفراد الأسرة للتعامل مع مختلف قضايا الطفل والأسرة ،والعنف الذي قد يقع عليهما في المجتمع ،حيث يتم التعامل مع هذه القضايا بسرية تامة.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!