جرادينت تحقق نمواً كبيراً في مجال معالجة المياه بالتكنولوجيا النظيفة خلال فترة الجائحة

منذ بداية الجائحة، ضمنت شركة "جرادينت" 56 مشروعاً جديداً بقيمة إجمالية تزيد عن 514 مليون دولار أمريكي

43

أعلنت شركة “جرادينت”، وهي مزود متكامل لحلول معالجة المياه بالتكنولوجيا النظيفة، عن فوزها بـ26 مشروعاً جديداً منذ عام 2021 حتى تاريخه في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وسيتم تسليم أربعة من المشاريع كعقود وفق نموذج التصميم والبناء والتملك والتشغيل والإدارة “دي بي أو أو إم” لفترات امتياز طويلة الأجل تصل إلى 20 عاماً. ويُعدّ نمو الأعمال دليلاً واضحاً على زيادة الطلب على حلول المعالجة المتقدّمة للمياه ومياه الصرف الصحي خلال جائحة “كوفيد-19” التي طال أمدها.

وجاءت العقود الجديدة منذ عام 2021 حتى تاريخه من مزيج من العملاء البارزين في القطاعات الصناعية والبلدية والحكومية، بما في ذلك أصحاب العلامات التجارية متعددة الجنسيات. وفازت الشركة بثمانية عشر مشروعاً جديداً من أصل 26 منذ عام 2021 حتى تاريخه مع عملاء جدد اختاروا شركة “جرادينت” لأول مرة لحلّ تحديات المياه المعقدة لديهم. وتركزت التطبيقات الجديدة لتقنيات شركة “جرادينت” هذا العام على تعدين الليثيوم، وتصنيع أشباه الموصلات، وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي الصناعية عالية التعقيد.

وقال براكاش جوفيندان، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات والمؤسس المشارك لشركة “جرادينت”: “ازدهرت أعمالنا هذا العام في ’جرادينت‘، على الرغم من ديناميكيات السوق الصعبة الناجمة عن جائحة ’كوفيد-19‘. ونجحنا في التأقلم مع الاحتياجات دائمة التطوّر للسوق من خلال استقطاب عملاء جدد لدخول قطاعات السوق الاستراتيجية الجديدة المقاومة التي لمّ تتأثّر بجائحة ’كوفيد‘ في أشباه الموصلات والتعدين ومعدات الحماية الشخصية. وتُواصل المرافق المجهزة بأنظمة ’سمارت أو بي إس‘ لإدارة الأصول والرصد والتحكم عن بعد من شركة ’جرادينت‘ إنتاج المياه اللازمة للمهام الحرجة أثناء القيود المفروضة على السفر والوصول المتعلقة بجائحة ’كوفيد‘. ومنذ بداية انتشار الجائحة في مطلع عام 2020 وحتى اليوم، حصلت ’جرادينت‘ على 56 مشروعاً جديداً، حيث بلغت قيمتها التعاقدية الإجمالية أكثر من 514 مليون دولار أمريكي. ونُعرب عن فخرنا بهذه الإنجازات في الوقت الذي ندير فيه جهودنا من خلال الوباء. ولم نكن لنحقق هذه النتائج لولا التزام وشغف فريقنا وعملائنا”.

وتُؤكّد “جرادينت” على التزامها تجاه منطقة آسيا والمحيط الهادئ؛ إذ كان معظم نمو “جرادينت” في عام 2021 في هذه المنطقة، حيث أدى التوسّع الحضري السريع والنمو السكاني في المنطقة إلى زيادة الطلب على التقنيات النظيفة والمستدامة. وفازت شركة “جرادينت” بعقود جديدة لبناء مرافق لأول مرة في إندونيسيا وفيتنام وفي القارة القطبية الجنوبية. ونما فريق “جرادينت” من 250 عضواً في نهاية عام 2020، إلى نحو 350 عضواً منذ عام 2021 حتى تاريخه. وتمركّز معظم الموظفين الجدد في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وخاصةً في المقر الإقليمي للشركة في سنغافورة ومركز البحث والتطوير.

وأشارت الأبحاث التي أجرتها “إم إس سي آي” إلى الاهتمام المتزايد بالاستدامة بين المستثمرين، الذين أدركوا أن الشركات ذات الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة القوية في آسيا تتفوق على نظيراتها. وتشير هذه التوجّهات الإقليمية إلى الحاجة المتزايدة لأصحاب العلامات التجارية لاعتماد ممارسات تجارية مستدامة، مع إيلاء أهمية أكبر لمقدمي حلول التكنولوجيا النظيفة، مثل “جرادينت”، لدعم عملياتهم.

وقال لوك جونسون، المدير المالي لشركة “جرادينت”: “نشهد عاماً آخراً من النمو القوي في شركة ’جرادينت‘. وما يزال النمو قوياً عبر قطاعات السوق الاستراتيجية الخاصة بنا في أشباه الموصلات، والتعدين، والمستحضرات الصيدلانية، ويدعم عقدنا الجديد الطلب المستمر في السوق على حلول التكنولوجيا النظيفة واتفاقيات امتياز وفق نموذج التصميم والبناء والتملك والتشغيل والإدارة. وأثبتنا هذا العام أن استحواذنا على “سيجما ووتر” (بماليزيا) و” سي آر إس ووتر” (بأستراليا) في عام 2020 أوجدت أوجه تآزر للوصول إلى عملاء وتطبيقات ومناطق جغرافية جديدة، عندما تقترن بتقنيات “جرادينت” للمياه النظيفة وقدرات تطوير المشاريع وتمويلها”.

 

اترك رد

error: المحتوى محمي !!