أسعار النفط تقفز نحو 3% بعد الضربات الجوية الأمريكية ضد الحوثيين

ارتفعت أسعار النفط بشكل حاد في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة بعد أن شنت القوات التي تقودها الولايات المتحدة ضربات جوية ضد جماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، مما زاد المخاوف بشأن المزيد من الاضطرابات في إمدادات الشرق الأوسط.

وقد ذكرت تقارير إعلامية أن الجيش الأمريكي نفذ غارات جوية على عدة مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن في وقت متأخر من يوم الخميس. وجاءت الضربات بعد وقت قصير من استيلاء إيران على ناقلة نفط محملة بالنفط العراقي في خليج عمان.

وأدت التوترات مع إيران وهجمات الحوثيين إلى ابتعاد العديد من شركات الشحن عن المنطقة، مما أشار إلى تأخيرات محتملة في شحنات النفط الخام عبر قناة السويس.

ولم تظهر الحرب على غزة، والتي تشكل قلب حالة عدم الاستقرار الأخيرة في الشرق الأوسط، أي علامة على التوقف.

وعززت المخاوف المستمرة بشأن الشرق الأوسط أسعار النفط في الأسابيع الأخيرة، خاصة مع تخوف الأسواق من أن يؤدي الصراع الواسع النطاق في المنطقة إلى تعطيل إمدادات النفط في عام

2024.

وقفزت العقود الآجلة لخام برنت التي تنتهي صلاحيتها في مارس بنسبة 2.6% إلى 79.42 دولارًا للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام عقود نفط خام WTI الآجلة بنسبة 2.6% تقريبًا إلى 73.92 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 11:24 بتوقيت الرياض.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى