مجموعة فاين الصحية القابضة تطلق المرحلة الأولى من “أكاديمية فاين” التدريبية

أطلقت مجموعة فاين الصحية القابضة، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال الصحة العامة وصناعة الورق الصحي وحلول الحماية من الجراثيم، المرحلة الأولى من برنامج المسؤولية المؤسسية المجتمعية الجديد للمجموعة، “أكاديمية فاين” التدريبية، وذلك إيذاناً باقتراب موعد الإطلاق الرسمي خلال شهر كانون الثاني 2022.

وتهدف “أكاديمية فاين” إلى تقديم خلاصة خبرات المجموعة الفنية والسوقية، التي تعد نتاجاً لسنوات مسيرتها الطويلة الممتدة لأكثر من 60 عاماً، للملتحقين في برامجها التدريبية العملية والميدانية، وذلك في خطوة تجسد المجموعة عبرها رؤيتها طويلة الأمد والرامية للمساهمة الفاعلة في تحقيق النمو المستدام في الأردن والمنطقة.

وتُعنى “أكاديمية فاين” بردم الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، عبر تعزيز التطبيق العملي، وذلك من خلال تسليح المتدربين لديها بالمعارف والخبرات العملية التي يتطلبها السوق والقطاع الصناعي، مع برامج متخصصة في مجال إدارة سلسلة التوريد ضمن المرحلة الأولى، والتي سيتم تعزيزها لاحقاً ببرنامج آخر يختص في المجال التجاري والمبيعات. هذا وستولي “أكاديمية فاين” لأصحاب الأداء الأفضل ضمن البرامج التدريبية بعد استكمالها، الأولوية للحصول على فرصة عمل لدى المجموعة عند توفر الشواغر.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين، جيمس مايكل لافيرتي: “فخورون جداً بكوننا السباقين في إطلاق أول أكاديمية من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، حيث جاءت هذه الخطوة لإدراكنا للمواهب المتميزة الموجودة في المملكة، والتي يمكن صقل مهاراتها بشكل علمي ومدروس يمكنها من التفوق بعد التخرج، وذلك بالاستفادة من خبرتنا كأكبر مُصنِّع للورق الصحي وكمجموعة رائدة في السوق والمنطقة.”

وأضاف لافيرتي: “نمتلك في فاين أحدث المعدات والآلات التي تتطلب تدريباً متخصصاً لتشغيلها وإدارتها، ولهذا فقد قمنا بتأسيس الأكاديمية لتقديم تدريب عملي ضمن إحدى القطاعات الأكثر حيوية في المملكة. كذلك، جاءت هذه الخطوة كجزء من حرصنا على رد الجميل للأردن وللمجتمع الذي ننتمي إليه، واستجابةً منا للوضع الاقتصادي السائد.”

وعلى المتقدمين للاستفادة من برامج الأكاديمية التحلي ببعض المهارات والصفات التي تشمل: القيادة والانضباط والمثابرة والشغف تجاه الفوز، حيث سيتم اختيار المتأهلين بناءً على هذه المعايير بموضوعية مطلقة.

وستبدأ المرحلة الأولى في شهر تشرين الأول 2021 بضم 6 طلاب من طلبة مجموعة من مراكز التدريب المهني؛ حيث سيتم تدريبهم ميدانياً على مدار 3 أشهر في المجمع الصناعي لمجموعة فاين والكائن في منطقة ارينبه. وسيتبع المشاركون برنامجاً تدريبياً شاملاً يغطي كافة المعلومات المتعلقة بالقطاع، كما يشمل التدريب على العديد من المهارات الشخصية التي يقدمها خبراء من خارج المجموعة. وفي ختام الشهر الثالث، يتم تخريج المشاركين وفي جعبتهم مهارات تتواءم مع تلك التي يطلبها سوق العمل، مما سيعزز من فرصهم في الحصول على وظائف ودخول سوق العمل بكفاءة واقتدار.

وتعتزم “فاين” خلال العام 2022 تطوير نطاق عمل الأكاديمية وبرامجها التدريبية، مع خطط لإشراك شركاء من ذوي العلاقة، ليمتد إلى شريحة أوسع من الطلبة والمتدربين للانخراط فيها، كما تسعى “فاين” إلى جعله برنامجاً إقليمياً في المستقبل.

هذا وتهدف مجموعة فاين الصحية القابضة من خلال جهودها في مجال المسؤولية المؤسسية المجتمعية، لتقديم حلول فعالة وطويلة الأمد لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية. ولعل أبرز ما نفذته المجموعة في هذا المجال هو مشروع “خير الكورة” الذي يعتبر قصة نجاح يحتذى بها كونه برنامجاً تنموياً ريادياً لبّى العديد من المعايير بالتركيز على التعليم وريادة الأعمال وتمكين المرأة، وحقق تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في مجتمع محلي غير نامٍ، مبرهناً على قدرة المجموعة وعزمها على تحقيق التغيير الإيجابي خاصة في ظل نقل ملكية المشروع للسيدات المستفيدات منه، وتسليمه لهن بكامل أصوله. وتعد “أكاديمية فاين” مشروعاً تنموياً ريادياً طموحاً آخر من مشاريع “فاين”، كما أنه امتداد لمبادرات “فاين” في المجال التعليمي بمختلف أشكالها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى