السر وراء عطل «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام»……رسالة 5xx

60

ضرب عطل مفاجئ منصات التواصل الاجتماعي، التي تملكها شركة فيسبوك الأمريكية، بما في ذلك موقع «فيسبوك» وموقع تبادل الصور «إنستجرام»، وموقع التراسل الفوري «واتساب».

 

وأبلغ مستخدمو التطبيقات الثلاثة، «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام»، عن وجود مشكلة في الاتصال، وواجه مستخدمو منصات فيسبوك في العالم كله، ومن بينهم مستخدمي مصر، مشكلة في القدرة على فتح تلك المنصعطل مفاجئ يصيب «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام»

وقال موقع «دوان ديتكتور»، الذي يتتبع أعطال منصات التواصل الاجتماعي على كمستوى العالم، هناك كثير من الشكاوى متعلقة بمنصات فيسبوك خلال الساعات الماضية، وبلغت نسبة الأعطال المبلغ عنها في الموقع 82%.

 

وبمجرد الدخول على تطبيق «فيسبوك»، تظهر رسالة تشير إلى وجود عطل في التطبيق، على أن يجرها حل المشكلة قريبا، أما عند محاولة فتح «واتساب» و«إنستجرام» لا يجد المستخدم سوى شاشة بيضاء مكاوب في أعلاها «5xx Server Erماذا يعني رمز 5xx الذي يظهر عند محاولة فتح «واتساب» أو «إنستجرام»؟

يعني رمز 5xx، أن المشكلة ناتجة عن الخادم، وإذا حاولت تحميل صفحة ما ووجدت رمز 5xx، فهذا يعني أنه يمكن أن يكون الطلب موجودًا بدون أي تغييرات وستحصل على النتيجة المطلوبة عندما يتم إصلاح الخادم، بحسب موقع شركة «AT&T» الأمريكية التي تعد أكبر شركة اتصالات في العالم وأكبر مزود لخدمات الهاتف المحمول.

 

5xx عكس رمز 4xx مثلا، الذي عادةً يعني أنه يتعين على العميل أو المستخدم إصلاح خطأ ما قبل محاولة تحميل الصفحة مرة أخرى، ولكن هناك بعض الاستثناءات.

 

أخطاء 5xx تكون ناتجة عن عدم قدرة الخادم على تلبية طلب يبدو صالحًا من الزائر، وفي كثير من الأحيان، يحتاج المستخدم إلى مساعدة مسؤول الخادم للتحقيق فيها، ومن المهم أيضًا مراعاة أنه في كثير من الأحيان.rorات

اترك رد

error: المحتوى محمي !!