العميد الدباس: أتمتة الفحص العملي .. و60 إلى 70 ألف مركبة جديدة في الأردن سنوياً

قال مدير ادارة ترخيص السواقين والمركبات العميد رامي الدباس إن الادارة دائما تسعى لخدمة المواطن بالشكل الأمثل، وتم إيجاد مراكز الترخيص المتنقلة للوصول إلى المواطن بمكان سكنه حتى نستطيع خدمته بكافة الخدمات.

وأضاف في مقابلة مع برنامج يسعد صباحك الذي يقدمه الزميلان حازم رحاحلة ورندة كرادشة عبر التلفزيون الأردني الجمعة، أن الترخيص المتنقل يقدم كافة المعاملات التي يتم تقديمها بمراكز الترخيص، وتم تثبيتها بمناطق التجمع السكاني المعينة حتى تقدم الخدمة على مدار الأسبوع، وهناك مراكز متنقلة في المناطق البعيدة ويتم تقديم الخدمات في كافة المراكز.

وبين أن جائحة كورونا دفعت لاطلاق أفكار ابداعية من أجل التباعد الاجتماعي والحد من الاكتظاظ، فهناك ازدياد مستمر بأعداد المراجعين حيث تسجل وترخص ما بين 60 إلى 70 ألف مركبة جديدة في الأردن سنوياً.

ولفت إلى أن الحوادث المرورية تحدي كبير للأردن، وادارة الترخيص جزء من منظومة السلامة المرورية، وأخذت ادارة الترخيص على عاتقها آلية تطوير وتأهيل السائقين وانتاج سائقين مؤهلين لديهم وعي مروري من خلال أتمتة اجراءات الفحص العملي ويخضع السائق لتقييم وفق اجراءات مؤتمتة لا يمكن تجاوزها، ويتم اعلام المتقدم بالأخطاء التي ارتكبها خلال الفحص، اضافة لوضع كاميرات تقوم بتسجيل الصوت والصورة لعملية الفحص، فيما تم تطوير الفحص النظري ومنح فرصة الحصول على تدريب الفحص النظري الكترونياً.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى