جمعية الطب الطبيعي تنظم مؤتمرا دوليا عن التأهيل

572

تحت رعاية سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، تنظم جمعية أطباء الطب الطبيعي وأمراض المفاصل والتأهيل في نقابة الأطباء الأردنية، المؤتمر الدولي الرابع عشر لرابطة أطباء التأهيل لدول حوض البحر المتوسط.
ويتزامن عقد هذا المؤتمر مع عقد الجمعية لمؤتمرها الثامن افتراضياً تحت شعار “التأهيل وما بعده”، خلال الفترة الواقعة بين 13 و 16 تشرين الأول الحالي.
وأكد رئيس الجمعية، الدكتور علي الرجوب، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، بأن إقامة المؤتمر هذا العام تأتي للتأكيد على مكانة الأردن المتميزة في طب التأهيل على الصعيدين العربي والإقليمي، كما أنه يمهد الطريق لاستضافة المملكة للمؤتمر العالمي لطب التأهيل عام 2025. وأشار الرجوب إلى عقد جلسة خاصة بالتشريعات الناظمة والاستراتيجيات الخاصة بالتأهيل والتكنولوجيا المساعدة، بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ومنظمة الصحة العالمية.
من جانبه، قال رئيس المؤتمر وعضو الرابطة العالمية لطب التأهيل، الدكتور خليل العبادي، إن خبراء وأخصائيين من 28 دولة سيشاركون في المؤتمر رغم ظروف جائحة فيروس كورونا، مبينا أنهم سيبحثون سبل تطوير اختصاص التأهيل على جميع المستويات التعليمية والتدريبية وإيجاد تخصصات فرعية له.
وأضاف العبادي أن انعقاد المؤتمر يتزامن مع التوجيهات الملكية للحكومة حول تطوير النظم الصحية في المملكة وتعزيزها ودعم العاملين فيها لتقديم أفضل الخدمات للمرضى وذوي الإعاقة.
من جهته، أوضح رئيس اللجنة العلمية في المؤتمر، الدكتور علي العتوم، أن المؤتمر يتميز هذا العام بتطرقه إلى مواضيع مهمة وجديدة في طب التأهيل كطب المنتجعات والتكنولوجيا المساندة وتأهيل مرضى الألم وإصابات الأعصاب.
وأشار العتوم إلى أنه سيعقد خلال المؤتمر 93 محاضرة وسيقدم فيه ما يزيد عن 25 بحثاً وورقة علمية من مختلف الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة، مبينا أنّه سيعقد على هامشه 7 ورشات عمل للتعليم والتدريب تتطرق لمواضيع: علاج الألم والأطراف الاصطناعية وتأهيل مرضى الهشاشة وغيرها من المواضيع التي تستهدف الأطباء والمهن الطبية المساندة.
ودعا العتوم ذوي الاختصاص والمعنيين للتسجيل والمشاركة في المؤتمر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر: www.prmcongress2021jordan.com–

(بترا)

اترك رد

error: المحتوى محمي !!