جراحة نادرة فريق أردني يستخرج من بطن عشرينية 6 كيلو «شعر» من بطنها.. أغلق الجهاز الهضمي

67

نجح فريق طبي أردني، في أحد المستشفيات الحكومية بالعاصمة الأردنية عمان، في اجراء عملية صعبة لاستخراج كتلة من الشعر وزنها 6 كيلو جرامات من بطن فتاة عشرينية.

 

وتمكن الفريق الطبي من استخراج كتلة من الشعر من بطن فتاة عشرينية في عملية نادرة، حسبما صرح الدكتور علي العبداللات، مدير عام مستشفى البشير لـ«سكاي نيوز».

 

وأوضح مدير عام المستشفى، أن الطواقم الطبية في قسم الجراحة العامة تعاملت مع حالة مرضية نادرة تسمى «البازَهْر الشَعْري»، وهي حالة مرضية نادرة جداً تسمى «هوس أكل الشعر»، أصيبت به فتاة تبلغ من العمر 20 عاما.

وأشار مدير عام المستشفى، إلى أن الفتاة وصلت لقسم الطوارئ في المستشفى، واشتكت من ألم وإمساك شديدين منذ خمسة أيام، وصعوبة في البلع، وهبوط في الوزن بما يقرب من 30 كيلوجراما خلال السنة الماضية، نتيجة لتعرضها لتوتر نفسي شديد.

 

وكانت الفتاة قد تعرضت لحالة من التوتر النفسي الشديد، أكلت خلاله كميات كبيرة من الشعر.

 

وأجرى الطواقم الطبية بالمستشفى صورا للأشعة، وتبين وجود كتلة كبيرة من الشعر في الجهاز الهضمي والمعدة، أدت إلى إغلاق كلي للمجرى الهضمي.

 

ونتيجة للتدهور في صحة الفتاة تدخل قسم الجراحة فورا، حيث خضعت الفتاة لعملية عملية جراحية تحت إشراف مجموعة من الاستشاريين والأخصائيين في جراحة البطن داخل مستشفى البشير، وتكللت العملية بالنجاح.

 

اترك رد

error: المحتوى محمي !!