شركة ”دي إتش ال“ إكسبرس تُدشن مركز لوجستي جديد في مطار أبوظبي الدولي

تستمر شركة ”دي إتش ال“ إكسبرس، المزود العالمي الرائد للخدمات اللوجستية السريعة، بتعزيز وجودها في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قامت بتدشين مركز متكامل للخدمات اللوجستية في مقر الشحن المستقبلي التابع لمطار أبوظبي الدولي. وتبلغ مساحته الفعلية 15,000 متر مربع ويمتد على مساحة قدرها 30,000 متر مربع. وقد تم تطويره بالتعاون مع هيئة المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي – وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لمطارات أبوظبي – وشركة ميدل إيست جنرال إنتربرايز.

ويُعد مرفق المطار الجديد أحد أحدث استثمارات شركة دي إتش ال التي ستُساهم في تعزيز الروابط التجارية العالمية لعاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعمل المنشأة كمركز موحد يتضمن 210 موظف ويشمل بوابة استيراد وتصدير ومركز خدمات ومركز لوجستي وشبكة طرق.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال جيف والش، مدير شركة ”دي إتش ال“ إكسبرس في دولة الإمارات: “نحن فخورون بهذه الإضافة الجديدة لشبكتنا الواسعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديدًا في مدينة أبوظبي التي تشهد نموًا متسارعًا بصفتها مركز تجاري عالمي ومركز للتجارة الإلكترونية. عبر تعزيز وجودنا في مطار أبوظبي الدولي، سنتمكن من تجديد التزامنا بدعم مخططات النمو في أبوظبي ومواءمتها مع الرؤية الاقتصادية 2050، عبر توفير موقع رئيسي لتسهيل عملياتنا ضمن شبكة طرق بمنطقة الشرق الأوسط، وربط دولة الإمارات العربية المتحدة بسلاسة مع دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي.”

يتمتع المرفق الجديد بمساحة مبنية تبلغ 10,800 متر مربع، مع إمكانية إضافة توسعة مستقبلية لزيادة السعة بنسبة 50%. وهو مجهز للتعامل مع ما يصل إلى 3,600 شحنة واردة وصادرة / ترانزيت في الساعة أيّ ما يُعادل 86,400 شحنة يوميًا، وخدمة العملاء في إمارتيّ أبوظبي والعين. بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم للدول الأخرى ضمن شبكة دي إتش ال وتقديم حلول من شأنها أن تُساهم بتطوير الكفاءة. وسيتم إتباع أحدث اللوائح الأمنية المنصوص عليها من قبل جمعية حماية الأصول المنقولة في جميع العمليات وذلك باستخدام أحدث التقنيات.

ومن جانبه قال شريف الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: “يُعد المركز اللوجيستي الجديد لشركة ”دي إتش ال“ إكسبرس إضافة جديدة ومتميزة لخدمات الشحن المستقبلية في مطار أبوظبي الدولي وخطوة هامة تعزز دورنا الكبير في تسهيل التجارة العالمية، وترسّخ مكانة أبوظبي كمحور إقليمي ودولي بارز للشحن الجوي.”

وأضاف الهاشمي: ” نفخر بالتعاون مع شركة ”دي إتش ال“ إكسبرس بصفتها مزوداً رائداً للخدمات اللوجستية ومن بين شركائنا الاستراتيجيين، وبالتأكيد سيساهم المركز اللوجستي الجديد في إضافة المزيد من القيمة للخدمات اللوجستية وخدمات سلسلة التوريد في الإمارة، وتسريع وتسهيل حركة التجارة من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة”.

شهدت عمليات دي إتش ال نموًا ملحوظًا في مدينة أبوظبي على مر الأعوام الماضية، حيث بدأت الشركة مشوارها من منشأة في قرية مطار أبوظبي الدولي للشحن، لتتوسع على مدى أكثر من 4,300 متر مربع في مجمع الخدمات اللوجستية. وضمن إطار الخطط الاستثمارية الجارية، تم تأجير قطعة أرض تبلغ مساحتها 30,000 متر مربع في مبنى المطار الجديد مع إمكانية الوصول إلى الجانب الجوي والأرضي. ومن المتوقع أن يكتمل المركز الجديد في أواخر العام 2022 والذي يتوافق مع أهداف خطة أبوظبي الاستراتيجية للخدمات اللوجستية لتوفير بنية تحتية محسنة وتمكين شركات الشحن السريع من توسيع عملياتها في مطارات أبوظبي.

ومن جانبه، قال سعيد عبدالرحمن غانم نائب رئيس مجلس إدارة شركة ميدل إيست جنرال إنتربرايز: “مع توجه العالم بشكل أكبر نحو الاعتماد على التجارة الإلكترونية وسلاسل التوريد الأكثر ذكاءً، أصبحت أبوظبي وجهة رئيسية ومركزًا لإعادة التوزيع بين دول المنطقة. لذا تم إنشاء مركز دي إتش ال الجديد لتلبية هذا النمو المتزايد، مما يساعد دولة الإمارات العربية المتحدة لأن تصبح نقطة اتصال إقليمية وعالمية. ونحن فخورون بكوننا جزءًا من مشروع حيوي صمم للمساعدة على تحقيق أهداف الإمارات المتميزة لعام 2050.”

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى