توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين جامعة الإسراء و جامعة القدس المفتوحة

5٬653

وقعت جامعة الإسراء وجامعة القدس المفتوحة ، مذكرة تفاهم لتكريس الشراكة ومد جسور التعاون بين الطرفين في المجالات العلمية والبحثية .
ووقع مذكرة التفاهم الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور يوسف ذياب عواد نائب الرئيس للمسؤولية المجتمعية لجامعة القدس المفتوحة ، بحضور مساعد رئيس جامعة الإسراء للشؤون الدولية الدكتورة غيداء أبو رمان، والأستاذ عبادة يعيش رئيس اللجنة المساندة لفرع نابلس .
وقّدم الأستاذ الدكتور نصيرات خلال توقيع مذكرة التفاهم المشار اليها نبذة عن مسيرة الجامعة ونشأتها وكلياتها وتخصصاتها ومراكزها العلمية وبرامجها التدريسـية ومشـاريعها البحثية وما تطرحه من تخصصاتفي مختلف الدرجات العلمية ، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة بين الجامعتين ، وكذلك تم التباحث بشان ترتيب مؤتمرات علمية وندوات ودورات .
و أشار إلى أنّ الجامعة تسعى عبر تخصصاتها وكلياتها إلى التميز وتجسيد روح الريادة والإبداع في جودة التعليم وأصالة البحث العلمي وخدمة المجتمع، وإلى إعداد كوادر مؤهلة ومدربة تلبّي متطلبات وحاجات سوق العمل، وتعمل على تحفيز المواهب الريادية والأفكار الإبداعية لدى الطلبة وإطلاقها من خلال توفير البيئة المناسبة لبعث الطاقات الكامنة لديهم وتحفيزهم على المبادرة والتصميم كي يتحوّل الإبداع والتميز إلى حالة دائمة وثقافة راسخة متأصلة ، مبيِّناً أنّ النقلة النوعية التي شهدتها الجامعة بحصولها على شهادات ضمان الجودة وادراج الجامعة ضمن الإطار الوطني للمؤهلات، وأن هذا الإنجاز الذي تحقق لم يكن إلا ثمرة من ثمار الجهد والمثابرة والتميز .

و من جهته ّقدم الأستاذ الدكتور يوسف ذياب عواد إيجازاً عن فلسفة جامعة القدس المفتوحة وخططها وبرامجها العلمية المتطورة مشيداً بالمستوى العلمي الرفيع الذي وصلت إليه جامعة الإسراء في كافة برامجها وتطلعاته ، كما شكر الدكتور يوسف ذياب رئيس الجامعة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، معتبراً الجامعة رائدة في الإهتمامات المجتمعية .
وهدف توقيع مذكرة التفاهم التعاون إلى بحث أوجه التعاون العلمية والبحث المشترك بين الجانبين ، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية وعقد المؤتمرات العلمية والندوات ما بين الجانبين .

اترك رد

error: المحتوى محمي !!