لهذه الأسباب احرصي على تواجد الرمان في نظامك الغذائي!

أكدت دراسة حديثة أن الرمان مليء بالعناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، فكوب مليء ببذور الرمان يحتوي على 7 غرامات من الألياف و3 غرامات من البروتين.

 

بالإضافة إلى ذلك، سيغطي كوب واحد فقط من عصير الرمان 30% من احتياج الجسم من فيتامين C، و36% من فيتامين K، و16% من حمض الفوليك، و12% من البوتاسيوم، بحسب ما ذكر موقع “nccih”.

 

يحتوي عصير الرمان أيضًا على ثلاثة أضعاف نشاط مضادات الأكسدة مقارنة بمشاريب مثل الشاي الأخضر والنبيذ الأحمر.

 

وتشير الدراسة إلى أن الرمان له خصائص مضادة للالتهابات، فوجدت التجربة السريرية أن كوبًا يوميًا من عصير الرمان قد يقلل الالتهاب لدى مرضى السكري.

 

تستشهد جمعية القلب الأمريكية (AHA) بأبحاث تفيد بأن الرمان قد يخفض ضغط الدم، هذا جيد بشكل عام، لأن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يهيئ الشخص للإصابة بأمراض القلب، ومع ذلك يجب تناول الرمان بحذر إذا كان المريض يتناول أدوية ضغط الدم، لتجنب خفض ضغط الدم لديك كثيرًا.

 

وأشارت الدراسة إلى أن الرمان مفيد للنساء على وجه الخصوص لأنه يقلل من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، وهي حالة تكون النساء عرضة لها بشكل خاص.

 

علاوة على ذلك، تشير الدراسات إلى أن الرمان قد يكون مفيدًا ضد سرطان الثدي، وهو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا لدى النساء، عن طريق تثبيط الخلايا السرطانية وربما قتلها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى