“الهاشمية” في المركز (401) بين جامعات دول الاقتصادات الناشئة في تصنيف التايمز Times Higher Education

381

“الهاشمية” في المركز (401) بين جامعات دول الاقتصادات الناشئة في تصنيف التايمز Times Higher Education
وصلت الجامعة الهاشمية إلى المركز (401) من بين جامعات الدول ذات الاقتصاديات الناشئة في أحدث تصنيف صدر عن تصنيف التايمز الشهير للتعليم العالي Times Higher Education لجامعات الدول ذات الاقتصادات الناشئة للعام 2022 Emerging Economies University Rankings 2022. وقد تقدمت الجامعة نحو (100) مركزًا عن العام الماضي في هذا التصنيف.
ويقيم هذا التصنيف العالمي، الجامعات ضمن محاور عدة تتمثل في نشاط البحث العلمي، وعدد الاقتباسات من الأوراق البحثية والدراسات لأعضاء هيئة التدريس، ونوعية التدريس، والدخل من الصناعة، والسمعة العالمية، والبيئة الجامعية، وعدد الطلبة الأجانب.
وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون إن الجامعة تعمل لتحقيق رؤيتها وتنفيذ خطتها الاستراتيجة لتكون في مصاف الجامعات العالمية المرموقة من خلال دعم البحث العلمي وتشجيع الباحثين وتحسين البيئة الجامعية وزيادة التعاون الدولي واستقطاب المتميزين من الطلبة والأساتذة. وأضاف أن هذا “الانجاز النوعي” يدعونا جميعًا للمحافظة عليه والانطلاق نحو الأمام بقوة وعزيمة.
وذكر الأستاذ الدكتور سلطان المعاني نائب رئيس الجامعة للتواصل الخارجي أن الجامعة بذلت جهودا كبيرة في سبيل التشبيك الدولي لتحسين السمعة العالمية للجامعة وزيادة النشر العلمي والتي تعد من ركائز تحسين ترتيب التصنيف العالمي.
وذكر الأستاذ الدكتور عدنان أبو صرة عميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي أن الجامعة مستمرة في تحقيق التقدم في التصنيفات العالمية فقد حَقَقَّت هذا العام مراكز متقدمة في تصنيف التايمز العالمي حسب المجال المعرفي إذ حلت في الفئة (301-400) عالميًا في التخصصات التربوية، وعلى صعيد التخصصات الصحية فقد احتلت المركز (601+) عالميًا، وكذلك جاءت الجامعة في تخصصات الهندسة في الفئة (801-1000) عالميًا، وجاءت في المركز 1001+ على المستوى العالمي في تخصصات العلوم الطبيعية.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!