كومهو تحصل على جائزة التميز في التصميم الدولي IDEA

6٬382

حصلت شركة إطارات كومهو على جائزة المتأهلين للتصفيات النهائية في حفل جوائز التميز في التصميم الدولي لعام (IDEA) 2021 عن تصميمها المبدئي لإطارها Fin-Sread.

 

تعد جائزة التميز في التصميم الدولي IDEA، والتي تأسست في عام 1980 بتنظيم من جمعية المصممين الصناعيين الأمريكية (IDSA)، واحدة من أكثر مسابقات التصميم شهرة في العالم، ويطلق عليها جائزة الأوسكار في عالم التصميم، وهي واحدة من أفضل ثلاثة جوائز للتصميم في العالم إلى جانب جائزة Red Dot Design وجائزة iF Design الألمانية، ويذكر أن كومهو حصل على كليهما هذا العام.

 

استوفت إطارات Fin-Sread جميع معايير التقييم الخمسة: التصميم المبتكر (الحداثة وابتكار الحلول)، إفادة المستخدم (تحسين نوعية الحياة للمستخدمين)، إفادة العميل/ العلامة التجارية (التأثير على الأعمال)، إفادة المجتمع (الاستدامة في عمليات التصميم والتصنيع)، والجماليات المناسبة (الاستخدام الملائم).

 

قامت شركة كومهو بإنشاء منصة جديدة لإطارات Fin-Sread لضمان أداء قيادة يتناسب مع الإطار المستقبلي، وتعمل هذه المنصة كأساس لهيكل إطارات لا هوائية جديدة تكسر المفهوم التقليدي لدعم المركبات من خلال الجمع بين المطاط والهواء. هذا الهيكل فعال في تقديم الأداء المطلوب للسيارات المستقبلية فيما يخص السلامة والراحة ومستويات الضوضاء. ويوفر إطار Fin-Sread تجربة تنقل مثالية من خلال جمع البيانات الضخمة عبر شبكة 5G والاستفادة منها، بما في ذلك بيانات الطريق وحركة المرور، والتواصل بسلاسة مع عناصر التنقل الخاصة بالقيادة التلقائية، وتقديم متطلبات الطريق التي تتغير من لحظة إلى أخرى.

 

استوحت إطارات Fin-Sread تصميمها من حركات الحيتان، حيث أن أنماط الإطار تشبه في شكلها زعانف الثدييات البحرية التي تساعدهم على التحرك بثبات وسهولة على الرغم من وزنهم الكبير، ويقلل هذا التصميم الذي يشبه بشكله حرف الـ S باللغة الإنجليزية من مستويات الضوضاء الناتجة عن الاحتكاك.

 

وصرّح فريق تصميم الأنماط في كومهو: “أردنا توفير تجربة قيادة أكثر أماناً وهدوءاً وراحة من خلال هذا الإطار الذي يتيح للمستخدمين الاستمتاع بوقت مثالي وخلق ذكريات جميلة مع أحبائهم في السيارة أثناء التنقل، من خلال تقديم تجربة مثالية في بيئة تنقل مستقبلية.”

 

عُرفت إطارات Fin-Sread أيضاً بميزاتها الصديقة للبيئة، على عكس الإطارات التقليدية التي يتم التخلص منها بالكامل حسب درجة التآكل أو التلف، مما يؤدي إلى قدر كبير من النفايات والأضرار البيئية. في المقابل، تساهم إطارات Fin-Sread في خلق نظام صديق للبيئة للإطارات، حيث أنه يسمح باستبدال الجزء التالف أو المتآكل فقط من الإطار.

 

قال تشو مانسيك، نائب الرئيس التنفيذي لقسم البحث والتطوير في كومهو للإطارات: “من الآن فصاعداً، لن تكون الإطارات متعلقة فقط بتحريك السيارة، حيث حوّلت التطورات التكنولوجية السيارات من وسيلة تنقل إلى مساحة تجلب المتعة أثناء التنقل.” وعند سؤاله عن الإطار الذي تم تقديمه لجوائز IDEA، قال: “يوفر هذا الإطار بمفهومه الجديد الأداء المطلوب للمركبات الكهربائية المستقبلية (EVs) والمركبات متعددة الأغراض (PBV) لقيادة قطاع التنقل بشكل فعال على الطريق، حيث تعتبر هذه الإطارات المستقبلية أدوات لخلق مساحة جديدة أثناء التنقل.”

 

وأضاف تشو: “في استجابة استباقية لاتجاهات التكنولوجيا سريعة التغير، سنقوم بإنشاء بيئة رقمية مزدوجة للإطارات من خلال استغلال البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في تطوير المنتجات، بينما يتم تطوير تقنيات الجيل التالي مثل أنظمة التنبؤ بالأداء المتقدمة. وبصفتنا شريكاً في مجال التنقل، سنواصل تطوير التكنولوجيا المبتكرة والتصميم المستقبلي لنقدم لعملائنا تجربة موثوقة وأكثر قيمة.”

 

 

 

 

اترك رد

error: المحتوى محمي !!